فى الحمل ناس تنام على ظهرها وناس تتشقلب.. من الباليه للزومبا رشيقات كسرن الثوابت

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 04:51 م
فى الحمل ناس تنام على ظهرها وناس تتشقلب.. من الباليه للزومبا رشيقات كسرن الثوابت فى الحمل ناس تنام على ظهرها وناس تتشقلب
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمُجرد سماع خبر "مبروك أنتِ حامل" وحتى "حمدا لله على سلامتك"، تبقى "الست" على وضع واحد لا يتغير يدها فى منتصف منطقة "الضهر" تعبيراً عن الألم الذى تتعرض له، فضلاً عن نصائح المحيطين بها عن ضرورة النوم طويلاً والراحة إلى أن يحدث الوضع، على عكس ما يحدث فى أوروبا والدول المتقدمة، وطريقة تعامل النساء فى الخارج مع تجربة الحمل، وكيف هو الفارق شاسع فى تعامل كلا منهما مع "الحمل".


اليوم السابع -10 -2015

بعيداً عن الصورة التقليدية للمرأة الحامل المتعارف عليها فى مصر، قررت آشلى أن تتخطى كل هذا وتمارس رياضة شاقة مثل هذه، بعد أن اتخذت إجراءات الأمان الكاملة، والتى تحتم عليها عدم القيام ببعض الحركات التى تؤثر على الجنين، وهو ما فعلته، فى ظل حديث الأطباء المستمر عن أهمية ممارسة الرياضة فى الفترة الأخيرة من الحمل.


اليوم السابع -10 -2015

لم تكن هذه هى المرة الأولى التى تمارس فيها هذه الرياضة قبيل الولادة بأيام قليلة، بل كانت لها سابقة مع أطفالها السابقين، حيث كانت هذه هى المرة الرابعة لها، وقد قامت بممارسة الرياضة نفسها مع الحمل السابق ولم تتعرض لأى أذى بل سهل عليها عملية الولادة.


اليوم السابع -10 -2015

تجربة جريئة قررت آشلى أن تخوضها أثناء الحمل، فعلى الرغم من خوف النساء وذعرهن من الدخول فى تجربة مماثلة تحديداً أثناء الحمل أو قبل أيام قليلة من الولادة، لأنهم يعتقدون أنها خطر على الصحة أو سيؤثر سلباً على الحمل، لذا يبتعدن تماماً عن هذه المنطقة ظناً منهم أنها ستنهى حياتهن.


اليوم السابع -10 -2015

تجربة مثيرة عاشتها هذه المرأة، التى قررت أن تكسر القواعد والتقاليد من أجل أن تستمع بالحمل ولا يصبح تجربة سيئة بالنسبة لها، فحاولت أن تتبع ما يوصى به الأطباء فى هذه الفترة، وأن لا تستمع إلى الخوف غير المبرر الدائم الذى تعانى منه النساء دائماً فى هذه المرحلة.


اليوم السابع -10 -2015

السباحة هى الأخرى أحد أهم الرياضات التى ينصح بها الأطباء، وهو ما حاولت هذه المرأة فعله، وعلى الرغم من أنها التجربة الأولى لها فى الحمل، إلا أنها قاومت الخوف، وقررت أن تجرب الاستمتاع بالحمل بطريقة مختلفة تماماً.


اليوم السابع -10 -2015

أما عن هذه المرأة الشجاعة فمن الممكن أن تتحدث طويلاً، عن هذه القوة التى دعمت موهبتها كراقصة بالية وقررت أن ترقص حتى شهرها الأخير، أى قبل الولادة بأيام قليلة، ولم تخشى ما يحاول الآخرون بثه فى أذنيها، وهو أن الرقص يؤثر سلباً على صحتها كامرأة حامل فى شهرها الأخير.


اليوم السابع -10 -2015

كورسات للرقص البلدى، يحاول النساء أيضاً اتباعها أثناء الحمل، خصوصاً أن الحركات التى تقوم بها المرأة أثناء هذه المرحلة تساعدها فى عملية الولادة، على غير السائد أنه يؤثر على صحة الأم.



الزومبا للحوامل من أكثر التمارين التى تسهل على المرأة عملية الولادة، كما أن هذا الأمر يخلص المرأة من الخمول والكسل ويجعلها أكثر نشاطاً، لأنه يعمل على تسهيل عملية الولادة، لأنه يدعم عضلات الحوض، ويجعلها أكثر مرونة.

فوائد ممارسة الرياضة للمرأة الحامل...


على الرغم من أن فكرة ممارسة المرأة الحامل للرياضة أمر غير متعارف عليه هنا أو غير منتشر، إلا أن هناك بعض المحاولات من قبل القليل من النساء لفعل ذلك، وهذا بعد أن تزايدت التقارير الطبية وتصريحات الأطباء عن فوائد ممارسة الرياضة أثناء الحمل وتأثيرها الإيجابى على عملية الإنجاب، وقد أكدت الكثير من الدراسات، أنها تحمى المرأة الحامل من الإصابة بالمرض، كما تحميهن من الإصابة بمضاعفات، كما تشير التقارير أنه يحمى المرأة من تسمم الحمل، وكذلك الإصابة بمرض السكرى، وأضافت الدراسات أنها تسهل الولادة، كذلك حمايتها من ارتفاع ضغط الدم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة