مستشار المعزول يهدد مسئولا أوروبيا: شباب الإخوان سيلجأون للعنف إذا لم تساعدونا

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 02:05 م
مستشار المعزول يهدد مسئولا أوروبيا: شباب الإخوان سيلجأون للعنف إذا لم تساعدونا محمد مرسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أحمد عبد العزيز مستشار الرئيس المعزول محمد مرسى، عن لقاء مغلق تم بينه وبين مسئول رفيع بالاتحاد الأوروبى، خلال الأيام الماضية ناقشوا فيه الأوضاع التى تشهدها مصر خلال الفترة الحالية، وتضمن اللقاء تهديدا صريحا للمسئول الأوروبى أنه فى حال عدم تدخل أوروبا وإنقاذ الإخوان سيكفر الشباب بالديمقراطية.

وقال عبد العزيز فى بيان مطول نشره عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "حضرت ندوة هامة، دعا إليها أحد مراكز الدراسات السياسية المرموقة، وكان من بين المدعوين مسئولا أوروبيا رفيع المستوى، وطلبت من منظمى الندوة أن يرتبوا لى لقاءً مع المسئول الأوروبى، وبالفعل كان اللقاء على الغداء، ولم يكن هناك على الطاولة سوانا غير المترجمة".

وأضاف مستشار الرئيس المعزول: "أخبرته بأن هذا اللقاء ليس وديا، بل أنا هنا بصفتى المستشار الإعلامى لمحمد مرسى؛ لكى أحملك رسالة للساسة الأوروبيين، فرحب بذلك، وقال لى تفضل، أسمعك، وامتد اللقاء نحو ساعة".

وشن مستشار مرسى هجوما عنيفا على كاترين آشتون، خلال اللقاء قائلا: "قلت له إنه لمن العار أن تقوم السيدة آشتون ممثلة السياسة الأوروبية آنذاك بمساومة محمد مرسى على حريته وحياته مقابل التنازل عن السلطة – بحسب زعمه - وأن هذا التصرف المشين الذى يفتقر إلى اللياقة، والمنطق، ترك شعورا عميقا لدى الشباب فى مصر بأن الغرب (أوروربا وأمريكا) يستهين بنا".

كما تطرق اللقاء إلى تواجد قيادات للإخوان داخل السجون، وصدور أحكام على بعضهم بالإعدام، حيث وجه عبد العزيز رسالة لهذا المسئول قائلا: "لقد كفر السواد الأعظم من الشباب – فى إشارة إلى شباب الإخوان - بالديموقراطية، مضيفا أن الجماعة غير قادرة على التحكم فى شبابها فى الوقت الحالى".

كما هدد مستشار مرسى، أوروبا بأنها لن تكون فى منأى عن كفر شباب الجماعة بالديمقراطية – على حد قوله -، إما بهجرة شبابهم إلى دول أوروبا، أو اتجاههم الصريح للعنف للانتقام من السياسة الأوروبية التى أسهمت بشكل مباشر فى إسقاط الإخوان، متابعا: "قلت له – أى المسئول الأوروبى - هذه رسالتى التى أتوقع أن تنقلها إلى صناع القرار فى الاتحاد الأوروبى".

واستطرد: "كان الرجل يستمع باهتمام، لم يقاطعنى، وعندما أنهيت كلامى".. قال لى: هذه رسالة صادمة، بل مروعة ومفزعة، لكنى سأنقلها، وأود أن أقول لك، أن السيدة آشتون كانت شخصية سياسية فاشلة بامتياز، وأنا شخصيا أعتقد أنها كانت ألعوبة فى يد الإدارة الأمريكية، ولكن دعنى أسألك: ألم يخطئ مرسى؛ لأنه كان يسعى لإقامة دولة دينية فى مصر؟"، مشيرا إلى أن المسئول الأوروبى قال له إن الأقباط عانوا من اضطهاد فى ظل حكم محمد مرسى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة