نقابة المعلمين: إجراء انتخابات التجديد النصفى فبراير المقبل

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 06:18 ص
نقابة المعلمين: إجراء انتخابات التجديد النصفى فبراير المقبل نقابة المهن التعليمية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور على فهمى الحارس القضائى لنقابة المهن التعليمية، أنه من المقرر أن يتم إجراء انتخابات التجديد النصفى للنقابة فى شهر فبراير المقبل، وذلك بعد تشكيل لجنة عليا للانتخابات برئاسته، وعضوية أحمد سامى عبد العليم رئيس الشئون القانونية للنقابة، ومنصور حمد منصور عضو الشئون القانونية، وذلك للإشراف على عمليات الاقتراع، ووضع القواعد والإجراءات القانونية والإدارية، ضمانا للحيادية وتكافؤ الفرص.

وأوضح فهمى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيتعين على كل لجنة فرعية بالمحافظات تشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات بها، ويصدق عليها من اللجنة العليا بالقاهرة، وعلى كل نقيب حصر أسماء الأعضاء الحاليين باللجان التابعة لنقابته، ويتم فتح باب الترشح لعضوية اللجان يناير المقبل".

وأضاف:" تقوم اللجنة الفرعية بفحص الطلبات المقدمة إليها ومراجعة التوقيعات، وشطب وبطلات التوقيع المكرر لأكثر من مرشح، وينتهى الفحص بثبوت قبول مرشح قدم 75 توقيع لأعضاء نقابيين أو بالمعاش منفردا دون التوقيع لأحد غيره، وذلك خلال سبعة أيام من اليوم التالى لغلق باب الترشيح، ليتم الإعلان بعدها بمقر كل لجنة عن المرشحين المقبول أوراقهم وذلك بالنشر فى لوحة الإعلانات".

وأشار إلى أن فترة الدعاية لكل مرشح ستستمر لمدة 15 يوما، من تاريخ نشر اسمه بلوحة الإعلانات، ليتم إجراء الانتخابات وفحص وإعلان النتيجة فى 25 فبراير بعد توقيعها والتصديق عليها من اللجنة العليا للانتخابات.

ويلتزم الحارس القضائى بصفته، بإتمام العملية الانتخابية، والإعلان عن النتيجة العامة للانتخابات بالإجراءات السابقة فى نهاية مارس 2016، بعد الانتهاء من كل الطعون، والتظلمات المقيدة بشأنها لدى اللجنة العليا، مالم يصدر تشريعات عن البرلمان المقبل ينظم قواعد الانتخاب بطريقة أخرى، وهو ما سيستلزم صدور تشريعات عن طريق البرلمان فور صدوره.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة