5 أسباب لأمنية "ياريتنى كنت ولد".. أهمها ترجع متأخر عادى

الخميس، 22 أكتوبر 2015 06:47 م
5 أسباب لأمنية "ياريتنى كنت ولد".. أهمها ترجع متأخر عادى بنت بتفكر - أرشيفية
كتبت دينا بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"عيب.. ميصحش.. إنتى بنت".. كلمات لا تعرفها سوى المرأة فى مجتمعات شرقية فرضت على النساء عاداتها وتقاليدها، فى الوقت نفسه التى سمحت فيه للرجل بالحرية دون أن تحاسبه، بل تبرر له جميع أخطائه وذلك لأن "الراجل راجل"، لا تشوبه شائبة ولا تؤثر تصرفاته فى أية تفاصيل من حياته.

وعلى الرغم من أن الله عز وجل كرم المرأة وذكرها فى القرآن 24 مرة مثلما ذكر الرجل 24 مرة، إلا أن النساء فى مثل هذه المجتمعات لا تشعر إطلاقا بالمساواة، فضلاً عن إحساسها بالكبت والقهر، كل هذه الأشياء تجعلهن يتمنين لو كن خلقن ذكورا ليحظين بنفس المميزات التى يحصل عليها الرجل فى المجتمعات الشرقية.

1-تخرج براحتها وترجع متأخر عادى


واحدة من الأشياء التى تتمناها المرأة هى أن تستطيع الخروج كيفما تشاء والرجوع وقتما تشاء دون أن يمنعها أبواها من ذلك فقط لأنها "بنت".

2- تسافر مع أصحابها


لا تسمح المجتمعات الشرقية سوى للرجل بالسفر مع أصدقائه داخل أو خارج البلاد وقضاء المدة التى يحددها هو مهما طالت، ولهذا السبب أيضا تتمنى المرأة فى الكثير من الأحيان أن تكون "ولد".

3- تبات برة


إذا كنت ترغبين فى البيات خارج المنزل مع إحدى صديقاتك، ففى الكثير من الأحيان لن تستطيعين تنفيذ ذلك، فوفقاً للعادات والتقاليد، ما هو متاح للرجل مرفوض تماماً بالنسبة للمرأة، ولهذا تتمنى الكثيرات من الفتيات لو لم تكن فتاة حتى تحصل على تلك المميزات.

4- تلبس اللى هى عايزاه


ملابس المرأة واحدة من الأشياء التى تفرضها عليها العادات والتقاليد الشرقية، فيجبرها والداها على ارتداء ملابس واسعة وطويلة، حتى لا يضايقها أحد فى الشارع أو تتلقى أحد الانتقادات من الأقارب والجيران والأصدقاء، ولهذا تتمنى كثيرا لو كانت رجلاً.

5-تعيش لوحدها


الرجل بإمكانه أن يعيش بمفرده ويترك منزل أهله ليجلس فى شقة خاصة به ويستقل بحياته بعيداً دون أن يواجه أى نقض، بل يعتبرونه يعتمد على نفسه ويتحمل المسئولية، ولكن هل تستطيع الفتاة أن تفعل الأمر نفسه؟








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة