بالصور.. البرلمان الأمريكى يستجوب "هيلارى" حول الهجوم على السفارة فى بنغازى

الخميس، 22 أكتوبر 2015 05:47 م
بالصور.. البرلمان الأمريكى يستجوب "هيلارى" حول الهجوم على السفارة فى بنغازى وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون
(د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون، أمام لجنة برلمانية اليوم الخميس، إنها تقف أمام اللجنة للإدلاء بشهادتها تكريما لأربعة أمريكيين قتلوا فى 11 سبتمبر عام 2012 فى هجوم على مجمع أمريكى فى بنغازى بليبيا.

اليوم السابع -10 -2015

وأضافت كلينتون:"اننى هنا رغم كل التحقيقات السابقة، وكل ما جرى من حديث حول الاجندة الحزبية، اننى اقف هنا تكريما لأولئك الذين فقدوا ارواحهم، ولكى أقدم كل مساعدة ممكنة لأولئك الذين لا يزالون يقدمون الخدمات لنا".

اليوم السابع -10 -2015

وافتتح ترى جودى رئيس اللجنة "جمهورى" جلسة الاستماع بقوله، إن استجواب هيلارى كلينتون يعد أمرا ضروريا للوصول الى حقيقة الهجوم.

وأضاف جودى أن التحقيقات السابقة لم تصل الى مبتغاها بالقدر الكافى ولا تزال هناك"أسئلة معلقة" خاصة بعد صعوبة الحصول على رسائل البريد الاليكترونى الخاص بالسيدة كلينتون خلال فترة عملها على رأس الدبلوماسية الامريكية.

وتوقع مراقبون فى وقت سابق اليوم الخميس أن تستمر مدة استجواب كلينتون ثمانى ساعات بشأن الهجوم الذى وقع فى 11 سبتمبر 2012، وأسفر عن مقتل أربعة أمريكيين ، بينهم السفير الأمريكى كريستوفر ستيفنز .

اليوم السابع -10 -2015

وكانت كلينتون قد قالت فى السابق وكذلك الحزب الديمقراطى إنه تمت الإجابة بالفعل عن الأسئلة المتعلقة بالهجوم فى تحقيقات سابقة، وأن هذه الجلسة ذات دوافع سياسية للإضرار بمحاولة كلينتون للترشح للرئاسة .
ونفى رئيس اللجنة الجمهورى ترى جودى تلك الاتهامات ، مؤكدا أنه يركز على معرفة تفاصيل الهجوم .

اليوم السابع -10 -2015


وقال لشبكة سى بى اس الأحد الماضى " هى شاهدة ، فقد كانت وزيرة الخارجية(فى ذلك الوقت) ، ومن المهم التحدث معها "، مؤكدا أنه يركز بصورة أكبر على شهود العيان على الهجوم .

اليوم السابع -10 -2015

ويذكر أن وزارة الخارجية وهيلارى كلينتون واجهوا أعواما من التساؤلات حول الموقف الأمنى فى بنغازى ، وعدم اتخاذ إجراءات ردا على طلبات الدبلوماسيين بتعزيز الإجراءات الأمنية .

اليوم السابع -10 -2015

وكان مسلحون قد هاجموا منشآت أمريكية فى بنغازى ، مما أسفر عن مقتل ستيفنز ودبلوماسى آخر واثنين من العاملين بوكالة الاستخبارات الأمريكية .

اليوم السابع -10 -2015

ووصف المسئولون الأمريكيون فى بادئ الأمر الهجوم بأنه نتيجة مظاهرة عفوية مناهضة لأمريكا ضد فيلم معاد للإسلام .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة