بالفيديو..رفعت قمصان: لا يمكن الاعتماد على مواقع التواصل فى بلاغات مخالفات الانتخابات

الخميس، 22 أكتوبر 2015 03:27 م
بالفيديو..رفعت قمصان: لا يمكن الاعتماد على مواقع التواصل فى بلاغات مخالفات الانتخابات اللواء رفعت قمصان
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، إن بعض التجاوزات الانتخابية التى وقعت تحت بصر قوات التأمين، خلال الجولة الأولى من التصويت تم التعامل معها فورًا.


وأضاف اللواء رفعت قمصان عبر لقائه مع قناة "أون تى فى"، اليوم الخميس، أن الوقائع التى تتداول على مواقع التواصل الاجتماعى قد تكون وقعت بعيدًا عن نظر أجهزة الأمن، وكان يمكن للشخص الذى قام بتسجيلها التقدم بشكوى للجنة العليا للانتخابات أو تحرير محضر بها فى الشرطة، فوسائل التواصل الاجتماعى من الصعب أن يأخذ منها بلاغ.

وفى سياق آخر، أوضح "قمصان" أن القانون لا ينظم لجان الوافدين فى الانتخابات البرلمانية، بينما يسمح بوجودها فى الاستفتاءات والانتخابات الرئاسية، ولإيجاد نظام تصويت الوافدين فى الانتخابات البرلمانية، يجب إجراء تعديل تشريعى، موضحًا أن الإعداد الإدارى والتنظيمى لوجود لجان وافدين فى الانتخابات البرلمانية أمر فى غاية الصعوبة.

وأشار إلى أن الحكومة لا تراقب الانتخابات، ولكن تنفذ تعليمات اللجنة العليا للانتخابات، وشكاوى المرحلة الأولى من الانتخابات تلخصت فى بعض الأمور مثل تأخر فتح بعض اللجان الانتخابية، وبعض خروقات الدعاية الانتخابية وتم تقديم المخالفات للنيابة العامة للتحقيق فيها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة