بعد فضيحة جديدة لمسئول كتالونى..

رئيس الحكومة الإسبانية يحذر رئيس كتالونيا: كلنا نخضع للقانون

الخميس، 22 أكتوبر 2015 07:09 م
رئيس الحكومة الإسبانية يحذر رئيس كتالونيا: كلنا نخضع للقانون رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوى رئيس كتالونيا آرتور ماس من الاستمرار فى اللعبة الكبيرة للانفصال.

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية قال راخوى "لإسبانيا دولة ديمقراطية، ونحن جميعا نخضع لسيادة القانون، فالقضاه مستقلون وأحرار وهم صناع القرار".

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم اعتقال اندرو بيلوكا المسئول عن مالية حزب التوافق الديمقراطى الكتالونى المشارك فى ائتلاف الحكومة فى هذه الجهة وذلك بتهمة الفساد، وقالت إن ماس يعتقد أنه " يتعرض إلى مطاردة كبيرة"، مضيفة أنه يتطلب الآن الدعوة لإجراء انتخابات جديدة".

وتساءلت الصحيفة حول الدور الذى تقوم به الشركات فى مسلسل المطالبة بالانفصال ، وخاصة وأن 8 رؤساء مشتبه فى قيامهم بتقديم تمويل غير مشروع تم اعتقالهم فى إطار نفس العملية، مشيرة إلى أن مؤسستين تابعتين لحزب التوافق الكتالونى يشتبه بكونهما "تلقيا نسبة 3 % كعمولة من شركات لقاء عقود من بلديات يسيرها الحزب"، وأن ماس ، يعتقد من جانبه أن هناك صلة بين هذه الاعتقالات ومسلسل المطالبة بانفصال الإقليم الذى يقوده عن إسبانيا.

وترى الصحيفة أن هذه الفضيحة الجديدة تؤثر مباشرة على ماس وحكومة كتالونيا، وأكدت ان النيابة العامة تعتقد أن الملايين التى دفعت لمؤسستيين تابعتين لحزب التوافق الديمقراطى الكتالونى هى فى الواقع عمولات مقابل منح مشاريع عمومية لفائدة شركات معينة.
اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة