عقوبات المتحرشين حول العالم.. تصل للإعدام فى مصر إذا اقترنت بالخطف وهتك العرض.. "الإخصاء الكيميائى" طبقته كوريا الجنوبية وتعمل به بولندا وروسيا وإستونيا والتشيك.. والسجن مدى الحياة بالولايات المتحدة

الخميس، 22 أكتوبر 2015 10:48 ص
عقوبات المتحرشين حول العالم.. تصل للإعدام فى مصر إذا اقترنت بالخطف وهتك العرض.. "الإخصاء الكيميائى" طبقته كوريا الجنوبية وتعمل به بولندا وروسيا وإستونيا والتشيك.. والسجن مدى الحياة بالولايات المتحدة تحرش - صورة أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتراوح عقوبة التحرش فى البلدان المختلفة ما بين السجن والغرامة، فيما أثارت طريقة الإخصاء الجراحى والكيميائى والتى تمارس ضد المتهمين بالاعتداء الجنسى على الأطفال وتلجأ إليها دول عديدة ومنها جمهورية التشيك وإندونيسيا وكوريا الجنوبية، حالة من الجدل حول العالم وإمكانية تعميمها، بعد تزايد الحالات والمأساة التى تتعرض له الضحية سواء كان طفلًا أو سيدة بالغة.

"اليوم السابع" يستعرض بعض عقوبات التحرش الجنسى حول العالم بعد الاستجابة للمنظمات الحقوقية لتغليظ العقوبات للحد من انتشار تلك الظاهرة التى تهدد أمن العديد من الأطفال والسيدات.

العنف الجنسى ضد الأطفال فى مصر تصل عقوبته للإعدام


حسب نص المادة 267 من قانون العقوبات: "من واقع أنثى بغير رضاها يعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد، ويعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجنى عليها لم يبلغ سنها ثمانى عشرة سنة أو كان الفاعل من أصول المجنى عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادمًا بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم أو تعدد من يقدم على الجريمة".

كما خصصت المادة 306 مكرر لجريمة التحرش التى تعانى 99% من المصريات "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز سنتين وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد على ألفى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض لشخص بالقول أو بالفعل أو بالإشارة على وجه يخدش الحياء فى طريق عام أو مكان مطروق".

المتحرشون فى السعودية يعاقبون بغرامة نصف مليون ريال


وفى المملكة العربية السعودية، يعاقب المُتحرش بالسجن 5 سنوات وغرامة نصف مليون ريـال، ويحدد الحكم والعقوبة القاضى حسب تفاصيل القضية المعروضة ومجرياتها، حسب القانون.

إندونيسيا تعاقب المتحرشين جنسيًا بالأطفال بعمليات إخصاء كيماوية


قال المدعى العام الإندونيسى، إن رئيس البلاد سيوقع مرسومًا يجيز اللجوء إلى عمليات إخصاء كيماوية لمعاقبة من يعتدون جنسيا على الأطفال، وذلك فى أعقاب سلسلة من الجرائم الجنسية ضد الأطفال التى هزت البلاد، وذكر أن الإخصاء الكيماوى ينطوى على حقن المدان بهرمونات أنثوية "حتى تختفى عنده الرغبة الجنسية.

فيما تطبق هذه العقوبة دول أخرى مثل بولندا وروسيا وإستونيا والتشيك إلى جانب بعض الولايات الأمريكية، وسبقتهم كوريا الجنوبية عام 2011 كأول دولة آسيوية تستخدم عقوبة الإخصاء الكيماوى.

عقوبة التحرش الجنسى فى امريكا تصل للسجن مدى الحياة


أما فى الولايات المتحدة الأمريكية، فتصل عقوبة التحرش إلى السجن مدى الحياة، والغرامة إلى ربع مليون دولار.

فيما أقرت فرنسا قانونًا يجرم التحرش الجنسى ويتضمن فرض عقوبات أشد على المدانين به، وترفع عقوبات التحرش إلى سنتين و30 ألف يورو غرامة، مع إمكانية تشديد العقوبات فى بعض الحالات، كأن يمارس التحرش الجنسى على شخص فى وضعية حرجة، حيث ترفع العقوبة إلى ثلاث سنوات والغرامة إلى 45 ألف يورو.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة