لجنة سحب الأدوية منتهية الصلاحية تعقد اجتماعا أول نوفمبر

الخميس، 22 أكتوبر 2015 02:24 م
 لجنة سحب الأدوية منتهية الصلاحية تعقد اجتماعا أول نوفمبر الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة، إنه من المقرر أن يتم عقد اجتماع للجنة اتفاقية "Wash Out" المعنية بسحب الأدوية منتهية الصلاحية من السوق، فى الأول من نوفمبر المقبل، وذلك بمقر غرفة صناعة الأدوية، للوقوف على رصيد الأدوية التى تم سحبها من الصيدليات ضمن بنود الاتفاقية.

وأضاف "عبيد" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه بعد مرور أسبوع على بدء تنفيذ الاتفاقية منذ 17 أكتوبر الجارى، فإن كافة شركات الأدوية التزمت بالتطبيق وكتبت على فواتيرها ما يشير إلى تطبيقها للاتفاقية، مشيرا إلى أن الشركات التى رفضت الاشتراك ببنود الاتفاقية تم الاجتماع معها، وانصاعت لها.

وأشار نقيب الصيادلة إلى أن كافة لجان متابعة تطبيق الاتفاقية من الشركات والصيادلة فى انعقاد دائم، وأنها لم تتلق أى شكاوى حتى الآن، لافتا إلى أن الصيادلة أبدوا سعادتهم حيال تنفيذ الشركات، وأن الاجتماع المقبل سيناقش مدى إمكانية الاستمرارية فى التنفيذ، والوقوف على معوقات التطبيق ومشاكل الصيادلة والشركات للعمل على حلها.

وكانت نقابة الصيادلة بالتعاون مع غرفة صناعة الأدوية وشركات التصنيع لدى الغير، ورابطة الموزعين قد أعلنوا عن بدء تطبيق اتفاقية غسيل الأسواق من الأدوية منتهية الصلاحية، دون شرط أو تاريخ، ومن المقرر أن تستمر لمدة 6 أشهر، وقد يتم تجديدها فى حال رؤية الأطراف حاجة لذلك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة