هيلارى كلينتون تمثل أمام لجنة برلمانية للتحقيق حول هجوم على مجمع بليبيا

الخميس، 22 أكتوبر 2015 12:43 م
هيلارى كلينتون تمثل أمام لجنة برلمانية للتحقيق حول هجوم على مجمع بليبيا هيلارى كلينتون
واشنطن (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المقرر أن تمثل وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون أمام لجنة برلمانية اليوم الخميس ،للإجابة على أسئلة بشأن الهجوم الذى تعرض له مجمع أمريكى فى بنغازى بليبيا عام 2012 ،مما يمكن أن يكون له عواقب بالنسبة لطموحها للترشح للرئاسة .

وسوف تستجوب اللجنة كلينتون ، خلال ما يتوقع أنه سوف يكون جلسة استماع لمدة ثمان ساعات بشأن الهجوم الذى وقع فى 11 سبتمبر 2012 ،وأسفر عن مقتل أربعة أمريكيين ، بينهم السفير الأمريكى كريستوفر ستيفنز .

وتقول كلينتون والحزب الديمقراطى إنه تمت الإجابة بالفعل عن الأسئلة المتعلقة بالهجوم فى تحقيقات سابقة، وأن هذه الجلسة ذات دوافع سياسية للإضرار بمحاولة كلينتون للترشح للرئاسة . ونفى رئيس اللجنة الجمهورى ترى جودى تلك الاتهامات ، مؤكدا أنه يركز على معرفة تفاصيل الهجوم .

وقال لشبكة سى بى اس الأحد الماضى " هى شاهدة ، فقد كانت وزيرة الخارجية ، ومن المهم التحدث معها "، مؤكدا أنه يركز بصورة أكبر على شهود العيان على الهجوم .

ويذكر أن وزارة الخارجية وهيلارى كلينتون واجهوا أعواما من التساؤلات حول الموقف الأمنى فى بنغازى ، وعدم اتخاذ إجراءات ردا على طلبات الدبلوماسيين بتعزيز الإجراءات الأمنية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة