رئيس الاتحاد الألمانى السابق يتهم لجنة مونديال 2006 بالفساد

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 06:03 م
رئيس الاتحاد الألمانى السابق يتهم لجنة مونديال 2006 بالفساد منتخب ألمانيا
د ب أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ثيو زفانتزيجر، رئيس الاتحاد الألمانى لكرة القدم السابق إن اللجنة المسئولة عن تقديم طلب ألمانيا لاستضافة بطولة العالم 2006 كان لديها معاملات مالية مثيرة للشبهات واتهم الرئيس الحالى فولفجانج نيرزباخ بالكذب.

وقال زفانتزيجر فى تقرير على الموقع الرسمى على الإنترنت لمجلة "دير شبيجل": "من الواضح إنه كانت هناك معاملات مالية مثيرة للشبهات فى اللجنة المسئولة عن التقدم بطلب لتنظيم المونديال".
وأضاف: "ومن الواضح أيضا أن الرئيس الحالى للاتحاد الألمانى كان لا يعلم شيئا عنها حتى أسابيع قليلة ولكن على الأقل منذ عام .2005 أرى أن نيرسباخ يكذب".

وأنكر نيرزباخ أمس الخميس وجود معاملات مالية مثيرة للشبهات، الأمر الذى ذكرته أولا مجلة دير شبيجل الأسبوع الماضى، ولكنه تحدث بدلا من ذلك عن مبلغ 7ر6 مليون يورو (6ر7 مليون دولار) تم دفعه للاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) عام 2002 لضمان الحصول على دعم مادى من الفيفا للبطولة.
وقال إن هذا المبلغ ليس له علاقة بطلب ملف استضافة البطولة.

وجاء هذا المبلغ من تمويل خاص من روبرت لويس-درايفوس الرئيس السابق لشركة أديداس, وقال زفانتزيجر إنه تم توقيعه من قبل فرانز بيكنباور "بوصفه رئيسا للجنة تقديم ملف استضافة المونديال خلال مرحلة التقدم بطلبات لاستضافة مونديال 2006" وقال له هورس ار شميدت نائب رئيس اللجنة المنظمة للمونديال إن هذا المبلغ من ثم تم دفعه لمحمد بن همام عضو اللجنة التنفيذية للفيفا والموقوف مدى الحياة.

مونديال 2006، ألمانيا، أخبار الرياضة، الفيفا


الوصف: قال ثيو زفانتزيجر رئيس الاتحاد الألمانى لكرة القدم السابق إن اللجنة المسؤولة عن تقديم طلب ألمانيا لاستضافة بطولة العالم 2006 كان لديها معاملات مالية مثيرة للشبهات واتهم الرئيس الحالى فولفجانج نيرزباخ بالكذب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة