عملاق التكنولوجيا "أبل" فى مواجهة منافسيه.. الشركة لا تكتفى بمجال واحد وتنافس فى عدة مجالات لتقهر مايكروسوفت بنظام تشغيلها "ماك".. وتنتصر على سامسونج بهواتف "آيفون" وتتغلب على جوجل بنظام "iOS"

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 06:21 ص
عملاق التكنولوجيا "أبل" فى مواجهة منافسيه.. الشركة لا تكتفى بمجال واحد وتنافس فى عدة مجالات لتقهر مايكروسوفت بنظام تشغيلها "ماك".. وتنتصر على سامسونج بهواتف "آيفون" وتتغلب على جوجل بنظام "iOS" شركة أبل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت "أبل" بالعديد من القفزات التكنولوجية الكبيرة فى مختلف المجالات، والتى جعلتها تتربع على عرش الكثير من صناعة التكنولوجيا سواء فى مجال صناعة الكمبيوتر أو صناعة الهواتف الذكية أو حتى فى مجال أنظمة التشغيل الخاصة بالكمبيوتر أو الهواتف، وفيما يلى أبرز مجالات تفوق أبل وأبرز المنافسين الذين استطاعت التغلب عليهم وقهرهم وحفر اسمها كمنافس قوى وشرس لهم قادر على إرهابهم وترويعهم، ولعل أبرز هؤلاء المنافسين ومجالاتهم كما يلى:

*أبل – Hp/Dell "صناعة أجهزة الكمبيوتر":


تعتبر شركة HP إحدى الشركات التى نافست شركة "أبل" فى مجال صناعة أجهزة الكمبيوتر سواء المكتبية PC أو المحمولة Laptop، فيما كانت هناك العديد من الشركات الأخرى بالإضافة إلى HP مثل آيسر، وDell، وآسوس وغيرها من الشركات الأخرى المصنعة لأجهزة الكمبيوتر، إلا أن أجهزة أبل استطاعت أن تحتفظ بمكانة مميزة وخاصة لنفسها مقارنة بباقى الشركات المصنعة الأخرى وأن تجد لها عميل يبحث عنها وعن منتجاتها.

اليوم السابع -10 -2015

*أبل- سامسونج/سونى.. "صناعة الهواتف الذكية":


مع انتشار الهواتف الذكية بشكل كبير ورغبة الكثير من المستخدمين فى امتلاكها، اتجهت الكثير من الشركات التكنولوجية إلى صناعة هذا المنتج الجديد، وفى الوقت الذى اتجهت فيه بعض الشركات مثل سامسونج ثم سونى وغيرها من الشركات الأخرى إلى صناعة هواتف ذكية بمواصفات معينة، اتخذت أبل لنفسها خط إنتاج مميز لتطلق سلسلتها آيفون التى استطاعت أن تجذب أنظار الملايين إليها فى مختلف أنحاء العالم وأن تحقق من ورائها مبيعات تصل إلى مليارات الدولارات.

اليوم السابع -10 -2015

*أبل – مايكروسوفت "نظام تشغيل الكمبيوتر":


فى حين يمثل نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز أغلبية كبيرة بين المستخدمين، إلا أن هناك فئة كبيرة أيضًا من المستخدمين تفضل بشدة التعامل مع أنظمة "ماك" من أبل والتى تعد بديل نظام التشغيل ويندوز، وفى حين الوقت الذى يتميز فيه ويندوز من مايكروسوفت بواجهة التشغيل البسيطة والرسوميات فائقة الجودة، فإن أبل تتيح للمستخدمين سهولة القيام بعمليات تصميم الجرافيك والقيام بالعديد من الأمور من خلال نظام تشغيلها "ماك" والذى استطاع حفر اسمه بشكل كبير بين المستخدمين رغم ارتفاع أسعاره بشكل ملحوظ مقارنة بنظام التشغيل الآخر.

اليوم السابع -10 -2015

*أبل – جوجل "نظام تشغيل الهواتف الذكية":


تعتبر جوجل هى المطورة لنظام التشغيل أندرويد والذى استطاع أن يحقق انتشارًا عالميًا بشكل كبير، لكن فى مواجهة هذا النظام الذى توفره جوجل، فإن أبل وفرت نظام التشغيل iOS الذى تعمل به هواتفها الذكية وأجهزتها اللوحية، والذى وفر العديد من المميزات للمستخدمين جعلتهم يقبلون عليه بشكل كبير، لدرجة جعلت المستخدم يقع فى حيرة كبيرة عندما يفكر فى شراء هاتف جديد بين شراء هاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد أو بنظام التشغيل iOS، ولكن تبقى فى النهاية أبل منافس قوى وشرس للغاية بنظام تشغيلها.

اليوم السابع -10 -2015










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة