نائب رئيس حزب النور لـ"كلام تانى": غاضبون من المناخ السيئ لانتخابات البرلمان.. والمرحلة الأولى أثبتت أننا الأقوى فى مصر.. ونتائجنا فضيحة لباقى الأحزاب.. ويعترف: مارسنا الدعاية أمام اللجان

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 04:32 ص
نائب رئيس حزب النور لـ"كلام تانى": غاضبون من المناخ السيئ لانتخابات البرلمان.. والمرحلة الأولى أثبتت أننا الأقوى فى مصر.. ونتائجنا فضيحة لباقى الأحزاب.. ويعترف: مارسنا الدعاية أمام اللجان أشرف ثابت نائب رئيس حزب النور
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أشرف ثابت، نائب رئيس حزب النور، إن هناك حالة رضا كبيرة جداً داخل الحزب تجاه نتائج المرحلة الأولى من انتخابات البرلمان، وتابع: "لدينا حالة من الغضب تجاه المناخ السيئ.. ومبسوط أننى غردت منفرداً وعرفت قوتى وقوة الآخرين.. ونحن من أكثر الأحزاب التزاماً بالقانون وأنا ببارك أعضاء حزب النور على هذه النتائج".


وأضاف "ثابت" خلال حواره ببرنامج "كلام تانى" الذى تقدمه الإعلامية رشا نبيل عبر فضائية "دريم"، "رسالة للمطالبين بحل حزب النور أنت تريد أن تقصى 30% من الناخبين، بينما الـ70% الباقية حصدها 56 حزباً آخر، وهذا يعد فضيحة لهذه الأحزاب"، واستطرد: "أنا باعتبر حصول 56 حزبا على 70% من أصوات الناخبين فى مقابل 30% لحزب النور فضيحة لهذه الأحزاب".

ويعترف: مارسنا الدعاية أمام اللجان الانتخابية


واعترف أشرف ثابت، نائب رئيس حزب النور، بتجاوز أعضاء الحزب خلال المرحلة الأولى لانتخابات البرلمان، وأنهم قاموا بالدعاية الانتخابية لمرشحى الحزب أمام اللجان، رداً على ما أسماه "تجاوزات منافسيهم"، حيث قال "ثابت": "التجاوزات دى حصلت عندما استثار البعض مما يحدث على اللجان.. أنا واحد ملتزم بالقانون وبنتمى لحزب النور والباقى غير ملتزم"، مضيفاً: "بعض الناس وقفت على بعد 500 و700 متر من اللجان فتم القبض عليهم ويقال لهم مزاجى كدا مع أنه لم يحاسب المتجاوزين داخل اللجان".

ورداً على سؤال مقدمة البرنامج عندما قالت: "أنتم قررتم تعلموا زى باقى الناس ما بتعمل"، قال نائب رئيس حزب النور: "حصل فى بعض اللجان".

المرحلة الأولى أثبتت أننا الحزب الأقوى فى مصر


وقال نائب رئيس حزب النور، إن انتخابات المرحلة الأولى للبرلمان أثبتت أن الحزب يعد "رقم واحد" فى مصر، وتابع: "أثبتت هذه الانتخابات أن حزب النور هو الأقوى فى مصر، وأنه رقم واحد فى البلاد رغم الحملة المسعورة عليه، والتى انتهكت قانون الانتخابات".

وأضاف أن "قانون الانتخابات ظالم وسيئ كونه أنتج قائمة مطلقة مغلقة، وهو ما تسبب فى منع الحزب من الحصول على مقاعد، حسب قوله، وتابع قائلاً: "لم يكن هناك عدالة وإنصاف فى التعامل الإعلامى مع الحزب.. وحزب النور حقق إعجازًا فى هذه الانتخابات".

وأوضح نائب رئيس حزب النور، أن قوات الأمن ألقت القبض على أعضاء الحزب فى محافظة المنيا قبل وبعد العملية الانتخابية، وتابع: "قبل الانتخابات بأسبوع الأمن قبض على أعضاء الحزب وتم تحويلهم للنيابة، والتى قامت بإخلاء سبيلهم بكفالة.. اتهموا والد أحد المرشحين بالرشوة الانتخابية وكان فى جيبه 250 جنيها.. وزارة الداخلية لم تكن محايدة على الإطلاق وكانت بتعمل على تكتيف الحزب أمام اللجان حتى يتم إفساح المجال أمام المنافسين"، على حد قوله.

وفى ختام الحوار قالت مقدمة البرنامج، "تحية لحزب النور الذى شارك فى المرحلة الأولى وأنهم مستمرون فى المرحلة الثانية"، لافتة إلى أن الحزب يدفع فاتورة جماعة الإخوان من ناحية، "وشماتتهم" فيه الآن من ناحية أخرى، حسب قولها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة