الأرصاد تحذر:موجة من الطقس السيئ تضرب محافظات الجمهورية..انخفاض الحرارة 8 درجات بدءا من الغد حتى الثلاثاء..العظمى بالقاهرة 26..وتوقعات بسقوط أمطار تصل لحد السيول..وتنصح المواطنين بارتداء ملابس متوسطة

السبت، 24 أكتوبر 2015 04:15 م
الأرصاد تحذر:موجة من الطقس السيئ تضرب محافظات الجمهورية..انخفاض الحرارة 8 درجات بدءا من الغد حتى الثلاثاء..العظمى بالقاهرة 26..وتوقعات بسقوط أمطار تصل لحد السيول..وتنصح المواطنين بارتداء ملابس متوسطة أمطار - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور وحيد سعودى، المتحدث الرسمى لهيئة الأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة سوف تقل بدءًا من غدٍ، بنحو 8 درجات مئوية بمحافظات الجمهورية، حيث ستصل إلى 26 درجة مئوية، ويستمر الانخفاض والطقس غير المستقر مصحوبًا بتقلبات جوية حتى يوم الثلاثاء، ثم ستسير درجات الحرارة فى نفس المعدل تقريبًا حيث لن تزيد على 27 درجة .

أمطار على القاهرة وسيول على الصعيد والسواحل الشمالية


وأضاف الدكتور وحيد سعودى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السحب المتوسطة والكثيفة ستتكاثر على مصر وتزيد فرص هطول الأمطار على القاهرة والوجه البحرى وستظهر السحب الممطرة والرعدية على السواحل الشمالية وسيناء والصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتؤدى لهطول أمطار غزيرة تصل لحد السيول.

العظمى بالقاهرة 26 والصغرى 18


وأشار الدكتور وحيد سعودى، إلى أن درجات الحرارة ستكون غدًا على الوجه البحرى والقاهرة العظمى 26 والصغرى 18 السواحل الشمالية الغربية العظمى 23 والصغرى 18 أما السواحل الشمالية الشرقية فستكون العظمى 25 والصغرى 20، أما سيناء فستكون العظمى 28 والصغرى 17، وشمال الصعيد العظمى 33 والصغرى 24، جنوب الصعيد العظمى 39 والصغرى 27 .

وناشد الدكتور وحيد سعودى المحافظين بالمناطق المعنية، باتخاذ كل التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية .

نصائح بتوخى الحذر أثناء القيادة


وطالب الدكتور وحيد سعودى، شركات السياحة بالتشديد على سائقى مركباتها الكبيرة الخاصة بنقل السياح من محافظات سيناء أثناء القيادة بتوخى الحذر والهدوء الكامل، كما نصح المواطنين والسائقين بشكل عام بتوخى الحذر أثناء القيادة خاصة فى المحافظات التى يتوقع أن تشهد عواصف وأمطارًا تصل الى حد السيول .

كما حذر الدكتور وحيد سعودى، الصيادين من ممارسة الصيد والأنشطة البحرية سواء فوق سطح البحر الأحمر أو البحر المتوسط، موضحًا أن حالة البحر ستكون مضطربة حتى يوم الثلاثاء، حيث إن ارتفاع الأمواج سيصل من ثلاثة إلى أربعة أمتار، ناصحًا فى الوقت ذاته المواطنين بكل أنحاء الجمهورية بتكثيف الملابس بشكل متوسط خلال الساعات المتأخرة من الليل، حتى الساعات الأولى من الصبا.

يذكر أن محافظات القاهرة، والجيزة، والغربية، والإسكندرية، وكفر الشيخ ودمياط، شهدت أمس عقب صلاة الجمعة، عاصفة ترابية مفاجئة، غطت سماء معظم أنحاء جمهورية مصر العربية، وأحدثت تغييرًا فى حالة الطقس، كما أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر عن توقف الحركة الملاحية وغلق 4 موانئ بالسويس "السخنة، الأدبية، بور توفيق، الويتيات"، بعد سوء الأحوال الجوية بالإضافة إلى عدد من الموانئ الأخرى.


موضوعات متعلقة:



الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة 8 درجات بدءًا من غد وتوقعات بسقوط أمطار



25نصيحة لحمايتك من موجة البرد وتقلبات الجو المتوقعة.. ابعد عن البيض والسمك والقهوة وخليك فى فيتامينC.. وخد مصل الأنفلونزا وماتغسلش شعرك كتير.. ولو حامل اشربى ميه ولبن.. ودليلك لحماية طفلك بالمدرسة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة