تقرير أمريكى: القاهرة سيئة السمعة سياحيا.. واتحاد الغرف:نحتاج تحسين الصورة

السبت، 24 أكتوبر 2015 03:45 م
تقرير أمريكى: القاهرة سيئة السمعة سياحيا.. واتحاد الغرف:نحتاج تحسين الصورة أهرامات الجيزة - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع (CNN) الإخبارى تقريرا صادرا عن معهد RepTrak المتخصص فى رصد السمعة السياحية للبلدان حول العالم، نتائج استقصاء الرأى لـ19 ألف سائح من 8 دول هى "فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، المملكة المتحدة، اليابان، الولايات المتحدة وكندا وروسيا"، لاختيار أفضل وأسوأ المدن السياحية لعام 2015، وفقا لمعايير الثقة والإعجاب والاحترام ورغبة السياح فى السفر إليها.

وتصدرت مدينة سيدنى الأسترالية قائمة المدن ذات سمعة سياحية جيدة، وتليها ملبورن، استوكهولم، وفيينا، فانكوفر، برشلونة، بينما تصدرت مدينة بغداد قائمة المدن السياحية سيئة السمعة وتليها طهران، موسكو، نيروبى، بوجوتا، مكسيكو سيتى، والقاهرة، كييف، كراكاس، وتل أبيب.

واحتلت القاهرة المركز 95 فى قائمة المدن سيئة السمعة البالغ عددها 101 مدينة، وجاءت فى الترتيب السادس فى قائمة العشر دول سيئة السمعة سياحيا.

من جانبه أكد إلهامى الزيات، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مدينة القاهرة تعانى من سلبيات عديدة تؤثر على سمعتها السياحية، أبرزها النظافة والسلوكيات والازدحام الشديد وتكدس المرور، مشيراً إلى أن التحذيرات الصادرة من حكومات الدول الأوروبية لرعاياهم بتجنب أو حظر السفر إلى القاهرة أثر سلبا على سمعتها، وأصبحت من المدن غير المرغوب فى زيارتها حرصا على عدم تعرضهم لأى مخاطر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

لا تعلق! !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

كوكو واوا

حلوه يا بلدى

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

انطلاقة جديدة يا وزير السياحة

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى باشا

اشكروا سى ان ان

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

ظاهرة

عدد الردود 0

بواسطة:

لك الله يا مصر

لك الله يا مصر

لك الله يا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة