حرب داخل الإخوان حول شرعية "مرسى".. جناح "العواجيز" يجهز وثيقة اعتذار للشعب المصرى والتنازل عن شرعية "المعزول".. والقيادات الجديدة تهددهم بالفضيحة..وعصام تليمة يصف الحرس القديم بأصحاب الأجندات

السبت، 24 أكتوبر 2015 06:01 م
حرب داخل الإخوان حول شرعية "مرسى".. جناح "العواجيز" يجهز وثيقة اعتذار للشعب المصرى والتنازل عن شرعية "المعزول".. والقيادات الجديدة تهددهم بالفضيحة..وعصام تليمة يصف الحرس القديم بأصحاب الأجندات محمد مرسى الرئيس المعزول
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت قيادات إسلامية مقربة من تنظيم الإخوان، أن مجموعة من قيادات الجماعة التاريخية بقيادة إبراهيم منير بدأت فى تجهيز وثيقة جديدة تتضمن التراجع عن خطوات التصعيد التى اتخذتها الجماعة منذ عزل محمد مرسى والاعتذار للشعب المصرى، وإعلان التنازل عن شرعية المعزول محمد مرسى، الأمر الذى عارضه الفريق الثانى داخل الإخوان الذى يميل للعنف، مهددا القيادات التاريخية بالفضيحة حال قيامهم بذلك.

وقالت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن مجموعة من القيادات القديمة على رأسها محمد عبد الرحمن، عضو مكتب الإرشاد يستعدون لكتابة خطاب يتضمن تقديم تنازلات عديدة خلال الفترة المقبلة، فى الوقت الذى تسعى فيه مجموعة القيادات الجديدة لوقف كتابة الخطاب باسم الإخوان، والاستمرار على ما يسمى "الثورة"، مهددة إياهم بالفضيحة حال إصدارهم أى خطابات يعلنون فيها التنازل عن شرعية "المعزول".

وأشارت المصادر إلى أن مجموعة المكتب الإدارى لجماعة الإخوان التى تضم أحمد عبد الرحمن، رئيس المكتب بالخارج، وعمرو دراج، رئيس المكتب السياسى، ويحيى حامد، رئيس العلاقات الخارجية بالجماعة استبقت هذا الخطاب بتصريحات على قنوات إخوانية تتضمن أن الجماعة لن تتقدم بأية تنازلات، وأن أية شخص يصرح بذلك فهى آراء شخصية.

وبدوره نقل عصام تليمة، المدير السابق لمكتب يوسف القرضاوى تصريحات عن يحيى حامد عضو مكتب إدارة الأزمة بالإخوان يقول فيها: ردا على ما أثير حول وثيقة يتم فيها التنازل عن محمد مرسى هذا لن يحدث، وأمر لا يملكه الإخوان.

وحذر "تليمة" قيادات بالإخوان - وصفهم بأصحاب الإجندات - بفضحهم حال إصدار أى خطابات اعتذار، قائلا: "ممكن اللى ينفذوا أجندة لا نعلم من وراءها من التشكيك والوقيعة بين فصائل الكف عن ذلك وإلا اضطررنا لفضحهم".
وكانت الأسابيع الماضية، شهدت تصريحات من قيادات المكتب القديم للجماعة على رأسها إبراهيم منير، نائب مرشد الإخوان، ومحمد عبد الرحمن، عضو مكتب الإرشاد، تتضمن اعتراف بأخطاء للجماعة، إلى جانب مطالبة شباب التنظيم بعمل مراجعات لكل المواقف التى اتخذها التنظيم خلال السنوات الماضية وبالتحديد بعد اندلاع ثورة 25 يناير 2011 وحتى الآن.
ومن جانبه قال طارق أبو السعد القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن القيادة الجديدة للجماعة تريد استباق الأحداث من خلال تقديم خطابات تؤكد فيها أنها ما زالت تتولى زمام الأمور، إلى جانب الإعلان عن تنازلات مقصية للجماعة خلال الفترة المقبلة.
وأضاف القيادى السابق بالإخوان، إن مجموعة مكتب الإرشاد، تعمل أن الخط الذى تسير فى الجماعة فى الوقت الحالى سيؤدى لتفككها إلى عدة مجموعات، لافتا إلى أن هذه المساعى سيقابلها صدام عنيف مع مجموعة محمد كمال التى تمثل القيادة الجديدة للجماعة وترض تقديم أية تنازل .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة