مصدر بالتعليم: لجان لوضع ضوابط جديدة لتطبيق درجات السلوك والحضور

السبت، 24 أكتوبر 2015 05:57 م
مصدر بالتعليم: لجان لوضع ضوابط جديدة لتطبيق درجات السلوك والحضور مظاهرة لطلاب الثانوية العامة لرفض درجات السلوك - ارشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة ستضع ضوابط محكمة وصارمة فيما يتعلق بقرار درجات السلوك والحضور، مشيرا إلى أن تجميد رئيس الوزراء له لا يعنى إلغاءه، ومؤكدا أن هناك لجانا ستضع الضوابط اللازمة لتطبيق القرار.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن يتم العمل به بدء من العام الدراسى المقبل، مشيرا إلى أنه طالما صدر قرار مجلس الوزراء بتجميده سيتم وقفة هذه العام.

وفى سياق متصل أبدى أحد أعضاء مجلس الأمناء والآباء على هامش مشاركته فى اجتماع يعقد الآن بديوان الوزارة استياءه الشديد من تجميد القرار قائلا: ستعود الفوضى والخراب من جديد إلى المدارس، مشيرا إلى أن مجلس الأمناء والآباء على مستوى الجمهورية كان يطالب بقرار مماثل يطبق على طلاب الصف الثالث الإعدادى.

وعن أصل تطبيق القرار كشف المصدر- طلب عدم ذكر اسمه - أن المجلس عرض تفاصيله على الدكتور محمود أبو النصر وزير التعليم الأسبق، على أن يتم إضافة الدرجات إلى درجات الحافز الرياضى الـ16 درجة وتقسم 8 للتفوق بجميع أنواعه رياضى أو علمى وثقافة وفنى، والـ8 درجات الآخرى للسلوك والحضور.


موضوعات متعلقة..


- الحكومة ترضخ لثورة طلاب الثانوية.. مصدر: قرار تجميد الـ10 درجات للحضور والانضباط صدر بعد مناقشات كثيرة.. ويؤكد: جاء استجابة للطلاب والأهالى.. ورئيس الوزراء شدد على إصلاح منظومة التعليم وتطوير المناهج










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة