ممثل المكسيك بمؤتمر المناخ بألمانيا يتوسل لإنقاذ بلاده من إعصار باتريشيا

السبت، 24 أكتوبر 2015 12:05 ص
ممثل المكسيك بمؤتمر المناخ بألمانيا يتوسل لإنقاذ بلاده من إعصار باتريشيا ممثل المكسيك بمؤتمر المناخ روبرتو دوندتش
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم ممثل المكسيك "روبرتو دوندتش" التماسا يناشد فيه زملاءه بالأمم المتحدة والحاضرين لمؤتمر المناخ الذى شهد اليوم آخر أيامه بمدينة بون الألمانية، بالتخلى عن خلافاتهم وإنقاذ بلاده التى تنتظر إعصار "باتريشيا" الذى يتوقع الخبراء أن يكون الأسوأ بالتاريخ وفقا لما نشره موقع ياهو.

وقال "دودندتش" فى ختام المؤتمر الذى يسبق قمة المناخ المقرر عقدها بالعاصمة الفرنسية باريس بعد 5 أسابيع أن بلاده تنتظر إعصارا مدمرا خلال ساعات على ساحلها المطل على المحيط الهادئ، مطالبا أن يتخلى حاضرو المؤتمر عن خلافاتهم، وسرعة التوصل إلى اتفاقية تضمن مساعدة الدول الغنية للدول الفقيرة التى تتعرض لكوارث طبيعية مثل الفيضانات والأعاصير والزلازل والجفاف.

وكان المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير ومقره ميامى قد ذكر أنه "من المتوقع أن يظل باتريشيا إعصارا فى غاية الخطورة أثناء وصوله اليابسة.

وكانت العاصفة حتى يوم الخميس عبارة عن إعصار من الفئة الرابعة على مقياس سافير - سيمبسون المكون من خمسة مستويات، وذلك مع سرعة رياح بلغت 215 كيلومترا فى الساعة.


اليوم السابع -10 -2015


وكان الإعصار على بعد 400 كيلومتر قبالة مدينة مانزانيلو المكسيكية ويتحرك غربا بسرعة 20 كيلومترا فى الساعة، وسط توقعات بأن يتجه صوب الشمال الغربى فى وقت متأخر من مساء الخميس وشمالا يوم الجمعة.

ويكثف الدفاع المدنى من استعداداته فى عدة ولايات مكسيكية تأهبا لتأثيرات محتملة من بينها هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عاتية وفيضانات وانهيارات أرضية.



موضوعات متعلقة


بالصور.. الإعصار "باتريشيا" يشتد فى المحيط الهادئ ويهدد سواحل المكسيك









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة