"استقلال الصحافة" تحذر "الصحفيين"من استمرار تجاهل مشاكل أعضائها المتعطلين

الأحد، 25 أكتوبر 2015 11:21 ص
"استقلال الصحافة" تحذر "الصحفيين"من استمرار تجاهل مشاكل أعضائها المتعطلين نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، نقابة الصحفيين، وكل أجهزة الدولة الرسمية، من استمرار جاهل حل مشاكل الصحفيين المتعطلين عن العمل، وعدم إيجاد صيغة قانونية لتقنين أوضاعهم.

وقال بشير العدل مقرر اللجنة، إن كثيرا من الصحفيين المتعطلين عن العمل وكبار السن خاصة من الصحف الحزبية القديمة، وغيرها، قد فاض بهم الكيل، من تجاهل النقابة لإيجاد حل جذرى لمشاكلهم، ومن موقف الدولة الذى يزيد من معاناتهم، الأمر الذى جعل كثيرا منهم يفكر وبشكل جدى فى الهجرة خارج البلاد، بعد رفض الاستقطاب لصالح الإعلام المعادى لمصر، وبإغراءات مالية، غير أنهم فضلوا مصلحة الوطن على مصالحهم الخاصة.

وأكد العدل، فى بيان له، أن فكرة هجرة الصحفيين بسبب مشاكلهم التى طالت حياتهم، ومستقبل أسرهم، هى رسالة تحذيرية قوية، على القيادة السياسية أن تستوعبها وبشكل عملى وسريع، خاصة أن الأمر يتعلق بأشخاص من المفترض فيهم أنهم يشاركون فى صنع القرار العام فى الدولة، وأن تركهم فريسة للاستقطاب الخارجى، أو الهجرة تحت ضغوط إلى خارج البلاد، له عواقب لا تحمد عقباها على كل المسارات.

وجدد العدل، رفضه لمشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام الذى يعد أحد عوامل إهدار حقوق الصحفيين، خاصة فى المؤسسات الخاصة والحزبية، مطالبا بإعادة النظر فيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة