بالصور.. "تعال أكتوبر وكل ببلاش".. مطعم يقدم وجبات مجانية للفقراء تحت شعار "فاعل خير.. اسحب الإيصال واذهب إلى الكاشير".. "سورى" أقنع الزبائن بشراء طعام وتركه لغير القادرين

الأحد، 25 أكتوبر 2015 10:59 ص
بالصور.. "تعال أكتوبر وكل ببلاش".. مطعم يقدم وجبات مجانية للفقراء تحت شعار "فاعل خير.. اسحب الإيصال واذهب إلى الكاشير".. "سورى" أقنع الزبائن بشراء طعام وتركه لغير القادرين المطعم
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت شعار "فاعل خير"، و"تعال أكتوبر وكل ببلاش"، نجح صاحب مطعم "ست الشام" بمدينة 6 أكتوبر، الذى يبلغ من العمر 27 عاماً، سورى الجنسية، فى اجتذاب عدد كبير من سكان المدينة والمدن المجاورة، وإقناعهم بفعل الخير عن طريق شراء وجبات إضافية وتركها للمواطنين الفقراء.

تعال كل وجبات "الفراخ المشوية، والأرز، والمناقيش، والشاورمة، وأطباق متنوعة من المأكولات المصرية والسورية" ببلاش لو أنت محتاج.
اليوم السابع -10 -2015

المواطنون يساعدون الفقراء


ونجح صاحب المطعم محمد عبد الكريم، فى دفع المواطنين لمساعدة الفقراء والمحتاجين وغير القادرين مالياً، من خلال تقديم وجبات لهم "ببلاش"، وذلك لأول مرة فى مصر.

وتطبق هذه الفكرة لأول مرة فى مصر، ونجح صاحبها فى جذب أعداد كبيرة من المواطنين سواء الراغبين فى فعل الخير أو الفقراء والمحتاجين، وتمكن صاحبها من تقديم جميع المأكولات التى لا يستطيع الفقراء شراءها، وتوفير عشرات الإيصالات التى وضعها فى مكان أمام المحل، بحيث يستطيع الفقير أو المحتاج أخذ ما يريد منها دون إحراج مثلها مثل من يشترى الطعام.
اليوم السابع -10 -2015

وتبدأ الفكرة بدون جرح مشاعر الفقراء والمحتاجين، وذلك من خلال أن تذهب إلى المحل المذكور، ستجد على يمينك لوحة كبيرة مكتوب عليها "فاعل خير – طعام مجانى – اسحب الإيصال واذهب إلى الكاشير"، وما عليك إلا أن تسحب الوجبة التى ترغب فى تناولها وتذهب إلى الكاشير، بدون أن تجرح مشاعرك كفقير أو محتاج.

وردد عدد من سكان المنطقة أن هذه الفكرة لدعم صاحب المطعم فى الانتخابات، وهذا ما نفاه محمد عبد الكريم، وقال إن هدفه الأول والأخير هو فعل الخير فقط، كما أنه سورى الجنسية لا يحق له الترشح لأى انتخابات، وطالب عدد آخر من المواطنين بتعميم الفكرة على جميع مطاعم مصر، حتى لا نجد محتاجا فى البلاد.

اليوم السابع -10 -2015

صاحب المطعم


والتقى "اليوم السابع"، صاحب المطعم، محمد عبد الكريم، وهو سورى الجنسية من أم مصرية، الذى أكد أن الفكرة جاءت من 4 أيام عندما كان يجلس مع أحد أصدقائه، ويتحدثون عن كيفية مساعدة الفقراء والمحتاجين بالمنطقة.

وأضاف محمد عبد الكريم، أن الفكرة عبارة عن أن يقوم أى مواطن بشراء سندوتش، أو أى من الوجبات من المطعم ثم يتركها على مكان مخصص داخل المطعم مكتوب عليه "فاعل خير"، حتى يستفيد منها من يحتاج إلى الوجبة.


موضوعات متعلقة:


- مطعم فى أكتوبر يقدم وجبات مجانية لغير القادرين ماديا بعنوان "فاعل خير"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

egyptian

اكتوبر بلا اهتمام من مفتش الصحة والتموين

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

الله يكتر من امثالك

عدد الردود 0

بواسطة:

mm

الفكرة جميلة و عملية

عدد الردود 0

بواسطة:

ASAAD اسعد

فكرة جميله جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

وفي ذلك فليتنافس المتنافسون

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن كشك

الصحة والتموين والمرافق والدفاع المدني

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

مقترحات أخري

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد فاروق

عمل نبيل يستاهل نوبل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة