بالفيديو والصور.. "يد تحمى ويد تبنى".. القوات المسلحة تتدخل لإنقاذ الإسكندرية من الأمطار.. القوات البحرية والمنطقة الشمالية تدفعان بعشرات السيارات لشفط المياه.. وتحريك 23 مينى باص لنقل الأهالى

الأحد، 25 أكتوبر 2015 06:33 م
بالفيديو والصور.. "يد تحمى ويد تبنى".. القوات المسلحة تتدخل لإنقاذ الإسكندرية من الأمطار.. القوات البحرية والمنطقة الشمالية تدفعان بعشرات السيارات لشفط المياه.. وتحريك 23 مينى باص لنقل الأهالى القوات المسلحة تتدخل لإنقاذ الإسكندرية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كعادتها دائما تتدخل القوات المسلحة لرفع المعاناة عن كاهل الأهالى وتساهم فى التصدى للكوراث البيئة والطبيعية انطلاقا من دورها فى دعم المجتمع ومعاونة أجهزة الدولة التنفيذية بكل ما لديها من إمكانيات فنية وكوادر مدربة ومؤهلة قادرة على التعامل مع مختلف الظروف والأزمات.



القوات البحرية تدفع بالعربات المجهزة وسيارات الشفط


وقد دفعت القوات البحرية بعدد من العربات المجهزة وسيارات الشفط من أجل تصريف مياه الأمطار التى أغرقت العديد من المناطق فى محافظة الإسكندرية، وذلك فى إطار خطة تنسيق وتعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية، والأجهزة التنفيذية لمحافظة الإسكندرية، من أجل تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والتدخل لحماية المواطنين من الآثار السلبية التى خلفتها الأمطار الغزيرة التى ضربت الإسكندرية اليوم.

اليوم السابع -10 -2015

فى سياق متصل دفعت المنطقة الشمالية العسكرية بـ15 مينى باص لنقل الأهالى والسكان وطلبة المدارس والمضارين، من منطقة مصطفى كامل وحتى القلعة، ومن مصطفى كامل حتى المندرة والعكس فى إطار دعم أجهزة محافظة الإسكندرية للسيطرة على الأوضاع وصرف مياه الأمطار وإغاثة المنكوبين.

اليوم السابع -10 -2015

ودفعت المنطقة الشمالية أيضا بـ 8 مينى باص فى منطقة أبوقير للمساهمة فى نقل الأهالى الذين تضرروا من الأمطار وغير قادرين على التحرك نتيجة ارتفاع منسوب المياه فى الشوارع والأنفاق وأسفل الكبارى.

فتح نفقى قناة السويس وكليوبترا وكوبرى ستانلى وطريق الكورنيش للمرور


وقد نجح رجال المنطقة الشمالية العسكرية فى عدد من الأنفاق التى عطلتها مياه الأمطار فى الإسكندرية، وقد تم فتح نفق قناة السويس، وكليوبترا وكوبرى ستانلى أمام حركة السيارات، وجار شفط وجار المياه من باقى الأنفاق تمهيدا لفتحها خلال الساعات المقبلة.

اليوم السابع -10 -2015

ونجحت قوات المنطقة الشمالية فى فتح طريق الكورنيش بداية من مكتبة الإسكندرية وحتى المندرة، وجار اتخاذ كافة الإجراءات لمعاونة الموطنين، فى العودة لمنازلهم، وذلك فى إطار توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة بضرورة السيطرة على الأوضاع والتدخل الحاسم لاستعادة الشكل الجمالى لمدينة الإسكندرية، والحفاظ على سير الحياة بها بشكل طبيعى ومستقر، وتقديم الدعم الكامل واللازم للمنكوبين من الحادث، بالتنسيق مع مختلف أجهزة الدولة.

اليوم السابع -10 -2015

وقد حصلت "اليوم السابع" على العديد من الصور والفيديوهات التى تصور الوضع العام فى محافظة الإسكندرية بعد الأمطار الغزيرة التى شهدتها اليوم، والمناطق المتضررة، وعربات المطافئ التابعة للقوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية التى تواصل أعمال الشفط ورفع المياه لاستعادة الأوضاع إلى طبيعتها مرة أخرى، وتهيئة الطرق أمام حركة المرور.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة