نقيب المهندسين : مصر لديها تاريخا عظيما لابد أن يفتخر به الجميع

الأحد، 25 أكتوبر 2015 12:23 م
نقيب المهندسين : مصر لديها تاريخا عظيما لابد أن يفتخر به الجميع المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين النقيب، إن تجربة نقل معبدى أبوسمبل من التجارب العظيمة التى خاضها الشعب المصرى، مؤكداً على أن مصر لديها تاريخًا عظيمًا لابد أن يفتخر به الجميع كما أن لحضارتنا تأثيرًا كبيرًا فى الحضارة والثقافة العالمية ، مشيراً إلى أن النقابة ستكون طرفًا فاعلًا ومؤثرًا خلال المرحلة القادمة .

وأضاف النبراوى، خلال ندوة "أبوسمبل فرصة لم تستثمر بعد"، أن دور نقابة المهندسين يجب أن لا يقتصر على الدور الهندسى والمهنى فقط، ولكن لابد أن يكون لها دور مجتمعى ثقافى ، مؤكداً على أهمية الثقافة فى محاربة الجهل والفساد والتطرف، لافتاً إلى إسهامات عدة قامت بها النقابة خلال الأشهر الماضية فى ملفات عديدة منها على سبيل المثال مشاركتها بأكبر لجنة تقصى حقائق حول هرم سقارة فى محاولة منها لتحريك المياه الراكدة .

وفى كلمته، أعرب محمد الصاوى مؤسس ساقية الصاوى عن سعادته بالمشاركة فى حملة اليوبيل الذهبى لنقل معبدى أبوسمبل مؤكداً على أنه لابد أن يؤتي هذا الجهد ثماره لأنه نقطة تحول حقيقية فى منطقة النوبة المصرية كما أشار إلى أن سر الحضارة الإنسانية الفرعونية القديمة يكمن فى قدرتها على تسجيل الأحداث .

من جانبه قدم المهندس حمدى السطوحى عرضاً تفصيلياً شرح فيه عملية إنقاذ ونقل معبدى أبوسمبل، وأوضح السطوحى أنه من الخطأ اختزال عملية الإنقاذ فى النقل فقط مشيراً إلى أن القيمة الحقيقية هى قيمة حالة الإنقاذ لأنها حالة ملهمة لنا اليوم فى ظل الظروف السياسية التى تمر بها البلاد مشيرًا إلى أن عبقرية الآباء تستكمل إعجاز الأجداد .

وقد حضر الندوة كل من:" المهندس محمد النمر وكيل نقابة المهندسين، والمهندس ماجد سامى رئيس الشعبة المعمارية، والمهندس حمدى النفيلى المدير التنفيذى للحملة".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة