إنما للمترو فى مصر طقوس..

أغرب 5 عادات للمصريين داخل المترو.. عربية "هنية" تكفى 500

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 12:00 ص
أغرب 5 عادات للمصريين داخل المترو.. عربية "هنية" تكفى 500 زحام على المترو ـ أرشيفية
كتب معتز زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادات وتقاليد اخترعها المصريون فى حياتهم اليومية وتوارثتها الأجيال المتتالية لتبقى خالدة فى تصرفاتهم، ومن أغرب العادات التى يمارسها المصريون يوميا هى تلك التى تحدث تحت الأرض فى مترو الأنفاق، والتى أصبحت من طقوس المترو الأساسية.

- غرائب المصريين فى مترو الأنفاق


1-القعدة "ما تحلاش" غير فى المترو


يفضل معظم الشباب والفتيات الجلوس على المقاعد الموجودة فى ساحات انتظار مترو الأنفاق لفترات طويلة، بدلا من الالتقاء فى الحدائق أو المطاعم، وعلى الرغم من الازدحام وتكدس الركاب على الأرصفة، إلا أنهم يقضون الأوقات الممتعة ووصلات الضحك والمرح.

2-الستات بتلعبها صح


توجد عربتان فى المترو مخصصتان للنساء لمنع الاختلاط بين النساء والرجال، إلا أن بعض السيدات يتعمدن ركوب عربات الرجال لتتمكن من الجلوس، فمن الطبيعى أنه عندما يرى الرجال سيدة تقف بينهم سيضطر أحد الجالسين من أصحاب النخوة إلى القيام وترك المكان لها.

3-سلم المترو.. لعبة المصريين المفضلة


هذا السلم الكهربائى المخصص لصعود ونزول الركاب من كبار السن إلى أرصفة المترو أصبح اللعبة المفضلة للمصريين، حيث يستخدمه الكثير من الشباب والأطفال للهو واللعب والتقاط الصور.

4-عربية "هنية" تكفى 500


إذا وجدت جميع عربات المترو تحمل أعدادا طبيعية من الركاب وليست شديدة الازدحام - لأنها لابد أن تكون مزدحمة - لابد وأن تجد العربة المقابلة لسلم الصعود متكدسة بالركاب، رغبة من الجميع فى الوصول إلى السلم أولا.

5-كله بالاتفاق.. إلا كرسى المترو بالخناق


لا يحدث إلا فى مصر.. عند وصول المترو إلى رصيف المحطة الأولى يندفع جميع الركاب فى لحظة واحدة للحاق بالمقاعد دون التفكير فى اصطدام أو إصابة أحدهم بالآخرين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة