البترول: ضخ 47 ألف أسطوانة بوتاجاز للإسكندرية والأرصدة الاستراتيجية كافية

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 02:51 م
البترول: ضخ 47 ألف أسطوانة بوتاجاز للإسكندرية والأرصدة الاستراتيجية كافية المهندس طارق الملا - وزير البترول والثروة المعدنية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس عادل الشويخ، رئيس شركة بتروجاس إحدى شركات قطاع البترول، أن حركة إمدادات البوتاجاز لمحافظة الإسكندرية منتظمة ولم تتأثر بحالة الطقس السيئ الذى ضرب المحافظة، لافتا إلى أنه تم تنفيذ خطة المحافظة بالكامل وفقا للحصص والكميات المخططة.

وأضاف رئيس شركة بتروجاس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن معدلات الضخ اليومية أمس بلغت 47 ألف أسطوانة بوتاجاز بنسبة 103% وهى نسب أعلى من الاستهلاك المخطط وهو ما يؤكد انتظام واستقرار عملية الإمدادات، موضحا أن هناك أرصدة استراتيجية كافية فى محافظة الإسكندرية.

وكان الكيميائى عمرو مصطفى، نائب رئيس هيئة البترول للعمليات، قد أكد لـ"اليوم السابع" أن الطقس السيئ الذى ضرب مدينة الإسكندرية لم تتأثر به حركة إمداد المحافظة بالمنتجات البترولية من البنزين والسولار والمازوت والأسفلت، حيث إن هناك ثلاثة معامل للتكرير بالمحافظة هى العامرية والإسكندرية للبترول وميدور، ويتم نقل المنتجات من المعامل إلى مستودعات وصهاريج التخزين من خلال خطوط الأنابيب، لتحريكها إلى مختلف مناطق الجمهورية.

وأضاف نائب رئيس هيئة البترول للعمليات، أنه فيما يتعلق بالنقل لمحطات التموين والخدمة فإنها كانت مملوءة بالمنتجات البترولية منذ المساء ونتيجة الطقس السيئ انخفضت معدلات الاستهلاك وبالتالى لم يحدث أى تأثر فى حركة تداول المنتج.

وأشار إلى أن مراكب استيراد المنتجات البترولية لم تتأثر نتيجة وجودها داخل الميناء، ولم تكن هناك مراكب أخرى عليها الدور لكى تتراكم داخل الميناء إضافة إلى أن هناك أرصدة كافية من المنتجات البترولية موجودة داخل الميناء للدفع بها فى حالة الحاجة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة