القاهرة تستضيف مؤتمر "المشاريع الكبرى فى مصر" ديسمبر المقبل

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 02:24 م
القاهرة تستضيف مؤتمر "المشاريع الكبرى فى مصر" ديسمبر المقبل ريتشارد تومسن رئيس تحرير "ميد"
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف القاهرة فى 8-9 ديسمبر المقبل مؤتمر "المشاريع الكبرى فى مصر"، الذى تنظمه شركة "ميد" تحت رعاية الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ومشاركة عدد كبير من الوزارات، للوقوف على مستجدات المشروعات التى تم الإعلان عنها بمؤتمر مارس الاقتصادى، والاعلان عن فرص استثمارية جديدة.

وقال ريتشارد تومسن رئيس تحرير "ميد" -التى تلبى احتياجات جمهور الأعمال الدولى المميز فى أكثر من 70 دولة حول العالم- لـ"اليوم السابع" إن مصر جذبت اهتمام المستثمرين حول العالم فى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد الذى عقد بشرم الشيخ فى مارس الماضى وهو ما تجلى فى نسبة الإقبال والحضور المكثف، ومذكرات التفاهم التى تم توقيعها.

وأضاف تومسن أنه قام بزيارة القاهرة فى أكتوبر الجارى لبحث استعدادات الوزارات التى تعتزم المشاركة فى المؤتمر وطرح مشروعات استثمارية جديدة.

وتأمل "ميد" التى تأسست سنة 1957، وهى واحدة من أهم منصات توفير معلومات وأخبار الأعمال، والتحليلات وذكاء الأعمال لاقتصادات وأنشطة الشرق الأوسط، أن يصبح المؤتمر المنصة الأولى التى يتم من خلالها الإعلان عن كل ما هو جديد فيما يخص المشاريع الكبرى من قبل الحكومة المصرية، والهيئات والشركات الكبرى من جهة، وأن يكون تجمعًا يمكن للقطاع الخاص من خلاله التعرف على أهم الفرص الاستثمارية من جهة أخرى.

وأوضح تومسن أنه من المقرر أن يفسح المؤتمر المجال لمناقشة التحديات الكبرى التى تواجه سوق المشاريع، بما فى ذلك تسليم المشاريع وعمليات الاقتناء والجداول الزمنية للمشاريع المعلن عنها مسبقا، كما يوفر الحدث منصة لمصر والشركات الإقليمية لإنشاء شراكات إستراتيجية بجانب تأمين التمويل للمشاريع فى الظروف الاستثمارية الحالية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة