بالصور.. مركزان متنقلان بالشرقية لتدريب المرأة علي التفصيل والحياكة

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 09:52 ص
بالصور.. مركزان متنقلان بالشرقية لتدريب المرأة علي التفصيل والحياكة مركزان متنقلان بالشرقية لتدريب المرأة علي التفصيل والحياكة
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت مديرية القوي العاملة بالشرقية من إنشاء مركزين للتدريب المتنقل بمدينة الحسينية وأولاد صقرن، مجهزان بأحدث آلات وماكينات التفصيل والحياكة.

جاء ذلك في إطار تكليفات جمال سرور وزير القوي العاملة بالمحافظات بضرورة تطوير مركز التدريب، لسد العجز في الوظائف الفنية للحد من بطالة الشباب ، وتعديل اللوائح الفنية والمالية المنظمة لبرامج التدريب المهني لكي تلقي قبولا من جانب الباحثين عن عمل.

ومن جانبه قال بيومي حسانين علي وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية : إنه المركزين تم انشاؤهما بالتعاون مع الجامعة الأمريكية، وبتمويل من هيئة الأمم المتحدة، وذلك لتدريب الفتيات علي مهنة التفصيل والحياكة في إطار مشروع الصالحية للتمكين الاقتصادي للمرأة.

وأكد جمال عبد الناصر الطوبجي، المنسق الميداني للمشروع، أن الهدف الرئيسي من إنشاء المركز المتنقل هو الوصول إلي أكبر قدر ممكن من الفتيات بأطراف محافظة الشرقية وتدريبهم علي مهنة التفصيل والحياكة ومساعدتهم في الدخول إلي سوق العمل والحصول علي فرصة عمل حقيقية والقضاء علي البطالة، والاستفادة من طاقاتهم وتمكينهم اقتصاديا ايمانا بدور المرأة في المجتمع.

وقالت الدكتورة منيرة جلال مديرة المشروع: إنه قد آن الآوان لتحسين أوضاع المرأة المصرية ومساعدتها علي الانتقال الآمن من مرحلة الدراسة إلي الدخول في سوق العمل لتكون عنصرا فعالا يساهم في نمو الاقتصاد القومي من خلال تأهيلها وتدريبها بشكل مناسب وصحيح .












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة