حصاد الليجا 9.. فيجو بـ"10" يذل الريال.. مشاكل برشلونة مع التحكيم والدفاع

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 11:08 م
حصاد الليجا 9.. فيجو بـ"10" يذل الريال.. مشاكل برشلونة مع التحكيم والدفاع نوليتو
كتب محمود البى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ريال مدريد خطف صدارة الدورى الإسبانى بفارق الأهداف عن برشلونة ولكن النادى الملكى غير مقنع لعشاقه خاصة بمستوى باهت أمام 10 لاعبين من سيلتا فيجو الرائع والتأثير الواضح لغياب الثنائى جيمس رودريجيز وكريم بنزيما عن البلانكوس.

ونستعرض فى التقرير التالى حصاد الجولة الـ9" من الدورى الإسبانى "الليجا".

سيلتا فيجو "10" يذل ريال مدريد "بينيتيز"


بالرغم من فوز ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدف على سيلتا فيجو وتصدره لبطولة الليجا برصيد 21 نقطة إلا أنها نتيجة خادعة ولا تعبر عن سير اللقاء الذى يستحق فيه سيلتا على الأقل الخروج بالتعادل ولكن الكوستاريكى كيلور نافاس تألق بصورة غير طبيعية أمام هجمات مهاجمى صاحب المركز الرابع برصيد 18 نقطة.

وقدم ريال مدريد شوط أول جيد أمام سيلتا وسجل هدفين من أخطاء دفاعية لفيجو ولكنه اختفى فى الثانى ولم يستغل لعب فيجو بـ10 لاعبين الذى لم يؤثر على زملاء نوليتو المسجل لهدف روعة بشباك البلانكوس.



عام سواريز فى برشلونة= هاتريك ودويتو مع نيمار


احتفل لويس سواريز بمرور عام على أول لقاء له رسمى بقميص برشلونة بتسجيل لهاتريك فى مرمى إيبار مسجلا الهاتريك الثانى له مع البلوجرانا ليقود البارسا إلى مواصلة الضغط على ريال مدريد صاحب الصدارة.

وسجل سواريز رفقة برشلونة فى عام 35 هدفا بـ57 مباراة مشاركا وصافة هدافى الليجا لثنائى نوليتو وكريستيانو رونالدو بـ7 أهداف.

ويكون سواريز دويتو رائع مع نيمار حيث أصبح البرازيلى أول لاعب بالموسم الجارى فى الليجا يسجل 8 أهداف وصنع هدفين.

وهز برشلونة شباك أندية الليجا بـ11 هدفا عن أقدام نيمار (5) وسواريز (6) منذ إصابة ليونيل ميسى أمام لاس بالماس بالجولة السادسة.



مشاكل برشلونة مع التحكيم والدفاع مستمرة


الفريق الكتالونى لديه مشاكل مع التحكيم الإسبانى، ويعتقد مسئولى البارسا والصحافة الكتالونية بأنه توجد حملة ضد البلوجرانا بالموسم الجارى لكى يحصل ريال مدريد على لقب الليجا عقب طرد الأرجنتينى خافيير ماسكيرانو بالدقيقة 83 خلال لقاء إيبار، كما حدث مع جيرارد بيكيه مطلع الموسم إبان طرده فى لقاء إياب السوبر الإسبانى أمام اتلتيك بيلباو.


وليس لدى برشلونة مشكلة مع التحكيم فقط بل على مستوى الخططى أيضا، البارسا يعانى فى الدفاع بصورة واضحة لجميع وسهولة وصول مهاجمى خصومه لمرمى الحارس التشيلى كلادويو برافو الذى يتألق بقوة وينقذ البلوجرانا من أكثر من هدف وأصبح أول تشيلى يصل لـ100 فوز فى الليجا (66 مع البارسا+64 مع ريال سوسيداد).

واهتزت شباك البارسا 23 هدفا فى 15 مباراة خلال الموسم الجارى رقم ليست معتادة عليه جماهير الفريق الكتالونى الذى فشل فى الحفاظ على نظافة شباكه فى آخر 7 مباريات بالليجا.
برشلونة فى الموسم الجارى لم يتعادل فى أى لقاء حيث فاز فى 7 مباريات وخسر فى لقاءين الأمر الذى لم يحدث منذ عام 1980.


فالنسيا يمتلك الفريق الأسوأ بفضل اتليتيكو "سيميوني"


تلقى فريق الخفافيش خسارته الثالثة فى الليجا على يد اتليتيكو مدريد بهدفين لهدف، ليواصل مسلسل نتائجه المتواضعة بالموسم الجارى.
ويعد فريق البرتغالى نونو إسبريتو سانتوس ثانى أسوأ فريق لخفافيش فى القرن الحديث بحصوله على 12 نقطة عقب مرور 9 جولات من الليجا بعد موسم 2011-2012 مع التشيلى مانويل بيلجيرينى "11 نقطة".
نجح اتليتيكو مدريد فى العودة لموقعه الطبيعى بالمركز الثالث برصيد 19 نقطة بفضل وصول الأرجنتينى سيميونى لتشكيل رائع بين لاعبيه واندماج الكولومبى جاكسون مارتينيز ويانيك كاراسكو مع الفريق.
ويعد سيميونى أول مدرب فى تاريخ الروخى بلانكوس يشارك فى 59 جولة من الليجا متتالية بـ59 تشكيل مختلف بالرغم أن الفريق حصد فقط 19 نقطة الذى يختلف عن العامين الماضيين 2012-2013(25 نقطة)، 2014-2015 (20 نقطة).




أخبار متعلقة:


- حصاد الليجا "8".. مفاجأة سيلتا.. مستقبل الريال.. وجوهرة الروخى بلانكوس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة