رئيس وزراء سلوفينيا: عدم حل أزمة المهاجرين يعنى نهاية الاتحاد الأوروبى

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 08:30 م
رئيس وزراء سلوفينيا: عدم حل أزمة المهاجرين يعنى نهاية الاتحاد الأوروبى رئيس الوزراء السلوفينى ميرو سيرار
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رأى رئيس الوزراء السلوفينى ميرو سيرار أن أزمة المهاجرين التى تشل القارة العجوز سوف تكون المسمار الأخير فى نعش تفكك الاتحاد الأوروبي، حال فشل قادته فى إحكام سيطرتهم على الأمر بشكل فوري.

وقال سيرار أثناء دعوته إلى بروكسل لتوصل إلى حل لأزمة المهاجرين الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية – وفق ما نقلته صحيفة اكسبريس البريطانية على موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين- إن "الاتحاد سيتمزق أوصاله... وإذا لم نقدم إجراءات ملموسة، اعتقد بأن أوروبا ستبدأ فى التهاوى".

وجاءت تصريحاته الصارخة فى الوقت الذى استقبلت فيه بلاده 60 ألف مهاجر فى الأيام العشرة الماضية فقط وهو ما دفع سيرار إلى اتهام الاتحاد الأوروبى بأنه لم يقدم دعما كافيا لسلوفينيا، ويحاول عشرات الآلاف من المهاجرين الوصول إلى وسط وشمال أوروبا عن طريق البلقان بعد أن مر نحو 250 ألف مهاجر من خلال شبه الجزيرة منذ منتصف سبتمبر الماضي.

وتظهر الأرقام غير المسبوقة علامات قليلة على تباطؤ التدفق، على الرغم من الطقس البارد مع دخول أشهر الشتاء وبعد وصول تسعة ألاف مهاجر إلى اليونان يوميا على مدار الأسبوع الماضى ، فيما قالت كرواتيا إن 11 ألفا وخمسمائة مهاجر عبروا إلى أراضيها أمس الأحد وهو أعلى رقم منذ أن نصبت المجر سياج على حدودها واندفع المهاجرين إلى كرواتيا فى منتصف سبتمبر.

ومن جانب أخر وافق القادة الأوروبيون على استقبال 100 ألف مهاجر إضافيين فى مراكز اللاجئين فى محاولة يائسة لوقف التدفق، وقال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر "الطريقة الوحيدة لاستعادة النظام هو إبطاء التدفق غير المنضبط لهؤلاء الناس".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة