قبل أيام من انطلاقه.. أهم 5 مصممين مشاركين بأسبوع الموضة العربى الأول

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 07:20 م
قبل أيام من انطلاقه.. أهم 5 مصممين مشاركين بأسبوع الموضة العربى الأول ليون كلاسين بوس
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى خطوة اتجاه العالمية، قرر مجلس الأزياء العربى إطلاق أسبوع الموضة العربى الأول الذى سينطلق من دبى وسيستمر لمدة 3 أيام فى الفترة ما بين 31 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر، بحضور 22 دولة عربية.

على الرغم من أن الأسبوع عربى مائة فى المائة إلا أن عروضه لن تكن محصورة فقط على المصممين العرب، بل سيشارك فيه عدد كبير من علامات الموضة والأزياء من حول العالم.

وقد أكد "إبريان جايكوب" مؤسس مجلس الأزياء العربى، فى تصريحات سابقة له أن الأسبوع سيضم 14 ماركة من داخل منطقة الشرق الأوسط وخارجها، كذلك سيشرف عليه رئيس الغرفة الوطنية الإيطالية للأزياء "ماريو بوزيلى"، وبمناسبة اقتراب موعد الأسبوع الأول للموضة العربى، جمعنا أبرز المصممين المشاركين فى هذا الحدث.


اليوم السابع -10 -2015

ليون كلاسين بوس


بدأ المصمم الهولندى "ليون كلاسين بوس" حياته المهنية فى عالم الموضة من سن مبكر، حيث شارك فى سن السادسة عشر من عمره فى مسابقة تصميم الوطنى، وفاز فى العام التالى بالجائزة الثالثة فى التريكو.

لم يكتف المصمم الهولندى بموهبته فى هذا العالم، بل درس تصميم الأزياء وتخرج فى جامعة Bijenveld عام 1992.


اليوم السابع -10 -2015

عبد محفوظ


ولد مصمم الأزياء اللبنانى عبد محفوظ فى عام 1956، عمل عائلته فى مجال الخياطة كان له تأثير كبير على توجهات عبد محفوظ فى عالم الموضة والأزياء، كذلك كانت لأخته الكُبرى مشاركة هامة فى عالم الأزياء، مما جعله أكثر شغفا بعالم الموضة والأزياء، وكانت أول مجموعة لفساتين الأفراح له فى عام 2001، والتى حملت اسم "حالمة".

كما كان محفوظ من أول المصممين اللبنانيين الذين شاركوا فى أسبوع الموضة فى روما.

اليوم السابع -10 -2015

طونى ورد


أكمل دراساته فى مدرسة التصميم والخياطة فى باريس، وقد شارك فى الكثير من عروض الأزياء الهامة، وعلى الرغم من تميزه إلا أنه ظل لفترة طويلة فى لندن، وبعد سنوات طويلة، عاد إلى وطنه وتحديداً فى عام 1995، وبدأ يقدم الكثير والكثير إلى عالم الموضة فى لبنان.


اليوم السابع -10 -2015

كلايس ايفرسن


يشارك كذلك فى أسبوع الموضة العربى الأول فى دبى، المصمم الدنماركى الأصل "كلايس ايفرسن، الذى قدم إلى عالم الموضة والأزياء النسائية الكثير، وابتعد كثيراً عن الملابس الكلاسيكية، ولها باع طويل فى هذه الصناعة.

اليوم السابع -10 -2015

ميراى داغر


علاقتها بالأزياء بدأ فى سن الـ16 عاما، ورغم أنها درست علم النفس، إلا أنها اتجهت إلى دراسة الموضة والأزياء، وحصلت على دورات تدريبية فى التصميم ببيروت، كما أنها حصلت على دبلومة فى الأزياء، وعملت فى الكثير من بيوت الأزياء المختلفة.

على الرغم من صغر سنها إلا أنها أصبحت من أشهر مصممى الأزياء على مستوى العالم، وأول انتصار لها كان فى عام 2010 و2011، حيث قدمت عروضا فى أسبوع الموضة بنيويورك.

أما الانتصار الثانى الذى حققته ميراى كان فى 2013، وقت أن عرضت مجموعتين من "هوت كوتور" فى أسبوع الموضة بروما.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة