آشتون كارتر: مقتل عنصر القوات الخاصة لن يثنينا عن الهجمات ضد داعش

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 11:41 م
آشتون كارتر: مقتل عنصر القوات الخاصة لن يثنينا عن الهجمات ضد داعش وزير الدفاع الأمريكى اشتون كارتر
واشنطن/اربيل (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا ..


قال وزير الدفاع الأمريكى اشتون كارتر اليوم الثلاثاء إن مقتل أحد عناصر القوات الخاصة الأمريكية الأسبوع الماضى فى غارة مشتركة مع القوات الكردية لن يثنى القوات عن تنفيذ المزيد من العمليات البرية فى العراق.

وكان السيرجنت جوشوا ويلر (39 عاما) أول أمريكى يلقى حتفه فى القتال فى العراق منذ عام.2011 وأسفرت الغارة المشتركة التى نفذت مع قوات البيشمركة الكردية عن إطلاق سراح 70 رهينة من بينهم 20 عنصرا فى الجيش العراقى من مجمع تابع لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" قرب الحويجة فى شمال العراق.

وفى شهادة أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، وصف كارتر السيرجنت ويلر بأنه مستشار لق حتفه أثناء قيامه بعمل " بطولى لضمان النجاح الشامل للمهمة."، وقال كارتر "لن نتراجع عن دعم شركاء مؤهلين من خلال هجمات فعالة ضد تنظيم الدولة الإسلامية أو تنفيذ مثل هذه المهام مباشرة، سواء عن طريق الضربات من الجو أو العمل المباشر على الأرض".

وأضاف "على الرغم من أن مهمتنا فى العراق هى لتدريب وتقديم المشورة ومساعدة شركائنا العراقيين فى حالات مثل تلك العملية، حيث كان لدينا معلومات استخبارية وقوة قادرة من شركائنا ، فنحن نريد دعم شركائنا، وسنفعل."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة