"القرآن" و"القسم" شعار جولة الإعادة بين المرشحين بالأقصر.. المتنافسون لدخول المجلس يزورون أبناء الدوائر ويقسمون على "المصحف الشريف" ويقرأون الفاتحة.. ويتعهدون بخدمة أهالى المحافظة حال الفوز أو الخسارة

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 05:56 ص
"القرآن" و"القسم" شعار جولة الإعادة بين المرشحين بالأقصر.. المتنافسون لدخول المجلس يزورون أبناء الدوائر ويقسمون على "المصحف الشريف" ويقرأون الفاتحة.. ويتعهدون بخدمة أهالى المحافظة حال الفوز أو الخسارة جانب من العائلات فى محافظة الأقصر
كتب – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق جولة الإعادة فى انتخابات البرلمان بمحافظات المرحلة الأولى، اليوم الثلاثاء، وبعده الأربعاء، وسط عدة إجراءات من المرشحين أبرزها القسم على المصحف وقراءة الفاتحة بينهم وبين أهالى دوائرهم، لتنفيذ الخدمات والمطالب التى تعهدوا بها لهم قبل حسم المقاعد الانتخابية.

وأجمع عدد كبير من المرشحين فى الدوائر المختلفة خلال جولاتهم الانتخابية على الولاء والانتماء لأهالى الدائرة لتحقيق المطالب، فيما حرص المرشحون الأقباط على الحصول على على مباركة كبار قساوسة الكنيسة.

أداء القسم فى دوائر بندر الأقصر وأرمنت والقرنة وإسنا



ومن هذه المحافظات حرص مرشحوا محافظة الأقصر على أداء القسم على المصحف لجميع أبناء دوائرهم الخمسة (بندر الأقصر- مركز الأقصر- أرمنت- القرنة- إسنا) على الخدمة حال دخول البرلمان، والتواجد الدائم بينهم وعدم مغادرة البلاد والبقاء فى العاصمة كغيرهم من النواب السابقين.

ففى بندر الأقصر، حصل أشرف شكير عازر مليك، المرشح عن حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وأول قبطى يصل لجولة الإعادة ببندر الأقصر منذ 65 سنة، على مباركة كبار قساوسة الكنيسة الأقصرية، وتعهد لهم جميعاً بالعمل على خدمة المدينة سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين، فيما توجه أحمد يوسف أحمد إدريس، المرشح عن حزب المصريين الأحرار لأبناء قرى الكرنك والمنشأة وغيرها من مدن وقرى البندر وقرأ معهم الفاتحة على الخدمة والمباركة بالحصول على أصواتهم.

الدائرة الثانية مركز الأقصر وطيبة



وفى الدائرة الثانية، دائرة مركز الأقصر وطيبة، يجرى المرشح المستقل عادل محمد حرز الله محمد جولات وزيارات لجميع أبناء القرى والمدن وأقسم معهم على "المصحف الشريف" بالخدمة الدائمة وعلو شأن المركز وجميع القرى فيه وألا يبتعد عن خدمتهم حال فوزه بالمقعد أو عدم فوزه به.

وحرص الطيرى حسن عبده حسن مرشح حزب مستقبل وطن ابن قبيلة العبابدة، للحصول على المباركات وفى كل ديوان يقوم بقراءة الفاتحة مع أبناؤه للحصول على الأصوات للخدمة فيما بعد بكل قوة لكونه أحد العناصر الشابة فى المدينة.

جولات فى القرى لأداء اليمين والحصول على المباركة



وفى مركز القرنة أنهى المرشح المستقل شعبان هريدى بكير على جولاته بمختلف قرى ومراكز القرنة وأدى اليمين وقرأ الفاتحة بمختلف دواوين المركز للحصول على مباركة أبناء مدينة، كما أقسم المرشح محمد محمود ياسين أبو السعود عن حزب المصريين الأحرار لأبناء المدينة للحصول على دعمهم فى جولة الإعادة لضمان فوزه وخدمتهم.

وفى مركز أرمنت نظم المرشح أحمد حسن عطية الله فرشوطى مرشح حزب الشعب الجمهورى وابن قبيلة الرزيقات عددا من المؤتمرات وبدأها بقراءة الفاتحة لخدمتهم والفوز بأصواتهم التى تساعده فى دخول البرلمان لأول مرة فى تاريخه ليكون لهم صوتاً أسفل قبة البرلمان.

وتوجه المرشح المستقل حمدى متولى رشوان أحمد ابن عائلة آل رشوان بالمحاميد، لجميع أبناء عائلته بجنوب غرب ارمنت وفى ديوان آل رشوان وأقسم بالحفاظ على المقعد، وأنه سيكون لهم خادماً طوال السنوات التى سيقضيها حال فوزه فى جولة الإعادة.

جولات للقسم على المصحف الشريف للوصول إلى مقعد البرلمان



وفى مركز إسنا يخوض جولة الإعادة كل من وائل زكريا محمد الأمير إبراهيم مرشح حزب المصريين الأحرار، بالتحالف مع عبد الحكيم محمد الملقب بأبى القاسم مرشح حزب مستقبل وطن، مع عضو قائمة "فى حب مصر" العمدة فيصل راجح للحصول على الدعم الكامل، وقاموا بالجولات والزيارات الميدانية على كبرى دواوين المطاعنة وآل السلايمى وفى كل ديوان يقومون بقراءة الفاتحة والقسم على المصحف الشريف للحصول على الدعم الكامل للوصول لمقعدى البرلمان بإسنا.

التحالفات مع آل زلط والمجاهدية



أما المرشح خالد عبد المنعم فراج مجاهد مرشح حزب المصريين الأحرار، فقد قام فى جلسة مع كبار العائلات من أل زنط والمجاهدية بالتحالف مع المرشح عبد الرازق محمد عبد المنعم الزنط حزب المؤتمر رمز المركب شراعى، وقرأوا الفاتحة على الدعم المزدوج للوصول لقبة البرلمان.

ومخصص لمحافظة الأقصر 6 مقاعد فردية مقسمة على خمس دوائر، وتضم المحافظة الأقصر 172 مقرا انتخابيا، تحتوى على 377 لجنة فرعية، بينها 93 لجنة رجال، و89 لجنة للسيدات، ويبلغ عدد الناخبين بمدينة إسنا 252 ألفا و948 ناخبا وناخبة، موزعين على 131 لجنة فرعية داخل 62 مقرا انتخابيا، ويبلغ عدد الناخبين بمدينة أرمنت 100 ألف و822 ناخبا وناخبة، موزعين على 54 لجنة داخل 30 مقرا انتخابيا، ومركز الأقصر 135 ألفا و933 ناخبا وناخبة، موزعين على 69 لجنة فرعية داخل 30 مقرا انتخابيا، ومدينة القرنة 100 ألف و729 ناخبا وناخبة، موزعين على 55 لجنة فرعية داخل 28 مقرا انتخابيا، ومدينة الأقصر 149 ألفا و337 ناخبا وناخبة، موزعين على 69 لجنة فرعية، داخل 22 مقرا انتخابيا.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة