بالصور.. وزير القوى العاملة يهرب من مواجهة عمال المحلة ويكتفى باجتماع المحافظة.. العمال: تصريحات جمال سرور لا تسمن ولا تغنى من جوع وبها تهديدات صريحة.. والوزير: حل الأزمة خلال 48 ساعة بعد فض الإضراب

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 01:05 ص
بالصور.. وزير القوى العاملة يهرب من مواجهة عمال المحلة ويكتفى باجتماع المحافظة.. العمال: تصريحات جمال سرور لا تسمن ولا تغنى من جوع وبها تهديدات صريحة.. والوزير: حل الأزمة خلال 48 ساعة بعد فض الإضراب اجتماع وزير القوى العاملة مع محافظ الغربية
الغربية – محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجاهل جمال سرور، وزير القوى العاملة، لقاء عمال غزل المحلة المعتصمين داخل الشركة، واكتفى بعقد اجتماع فى ديوان عام محافظة الغربية بمدينة طنطا اليوم.


اليوم السابع -10 -2015

وحضر الاجتماع المهندس أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة والمهندس إبراهيم بدير المفوض العام للشركة، وعبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، وخالد أبو بكر وكيل وزارة القوى العاملة بالغربية.



اليوم السابع -10 -2015

وزير القوى العاملة: حل أزمة العمال خلال 48 ساعة


وفى أول تصريحات له عقب الاجتماع، قال الوزير إن هناك قرارا مناسبا خلال 48 ساعة لحل أزمة العاملين بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، بعد عودة العمل بصفة رسمية بالشركة.

وأضاف الوزير فى تصريحاتٍ صحفية أنه اجتمع بممثل وزير الاستثمار، والمسئولين عن المحافظة، والشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، وإدارة الشركة، ورئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، ورئيس اللجنة النقابية بالشركة، نيابة عن العمال لبحث الأزمة الحالية.

الوزير يطالب العمال بفض الاعتصام والعودة للعمل لعرض الوضع على رئيس الوزراء


وأكد جمال سرور وزير القوى العاملة، اتخاذ القرار المناسب لحل أزمة العاملين بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى خلال 48 ساعة من استئناف العمل بالشركة بصورة كاملة وطبيعية، حتى يتمكن من عرض الأمر على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وأشرف سالمان وزير الاستثمار، لاتخاذ القرار المناسب خلال الساعات القادمة.

وشدد الوزير فى تصريحاته على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أية محاولات تؤدى إلى تعطيل العمل، مؤكدا أن العمل والإنتاج هو السبيل الوحيد لحل الأزمة.

وردا على سؤاله عن أسباب عدم مقابلته لعمال غزل المحلة، أكد الوزير أنه يحل الأمر على الطبيعة مع ممثلى العمال من اللجان النقابية، وأنه لا مانع لديه من مقابلة العمال من أجل مصلحة الوطن واستقرار العمل.



اليوم السابع -10 -2015

غضب عمالى بسبب تهرب الوزير من مقابلتهم


وأعرب عمال غزل المحلة عن غضبهم من تجاهل الوزير لهم، وعدم السماع لمطالبهم بشكل مباشر، مؤكدين أنهم كانوا فى انتظاره منذ الصباح، ولم ينصرف عمال الوردية الأولى فى المواعيد الرسمية، وكانت المفاجأة مغادرة الوزير للمحافظة دون الاجتماع بهم.

وأضاف عدد من العمال أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء السابق التقى بهم من قبل فى الشركة، ووعدهم بحل مشاكلهم ولم يهرب من مواجهة العمال على أرض الواقع، مستنكرين مغادرة الوزير للمحافظة دون أن يقابلهم.



اليوم السابع -10 -2015

وأكد العمال، أن تصريحات الوزير لا تغنى ولا تسمن من جوع، وقرار الحل الذى صدر فى بيانه الرسمى مرهون بعودة العمل وفك الإضراب والاعتصام، كما أنه يتضمن تهديد صريح للمعتصمين.



اليوم السابع -10 -2015
class="webportal" src="http://img.youm7.com/images/NewsPics/gallery/pics/102015271257744جمال-سرور،-وزير-القوى-العاملة-(5).jpg">

وأكد العمال أن برنامج الوزير فى الغربية كان يتضمن عقد مؤتمر موسع مع العاملين بشركة غزل المحلة، وتفقد مصانعها، والعمل على احتواء غضب العمال والسعى، وهو ما لم يحدث.

يذكر أن عمال شركة غزل المحلة واصلوا إضرابهم عن العمل لليوم السادس على التوالى للمطالبة بصرف العلاوة الاجتماعية 10% التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى أسوة بباقى العاملين بقطاعات الحكومة.



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة