خطف مفاوضى جماعة متمردة بأفريقيا الوسطى بعد مشاركتهم فى محادثات سلام

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 09:32 ص
خطف مفاوضى جماعة متمردة بأفريقيا الوسطى بعد مشاركتهم فى محادثات سلام صورة أرشيفية
بانجى(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أفريقيا الوسطى



خطف مسلحون مجهولون ثلاثة اعضاء من جماعة متمردة فى افريقيا الوسطى من العاصمة بانجى أمس الاثنين بعد مشاركتهم فى محادثات سلام دعت اليها الحكومة المؤقتة لرئيسة البلاد كاثرين سامبا بانزا.

وقالت مصادر للمتمردين أن الرجال الثلاثة ينتمون إلى اتحاد السلام فى افريقيا الوسطى وهو فصيل من جماعة سيليكا المتمردة السابقة وانهم مفقودون منذ أن تعرضت سيارتهم للهجوم فى حى كومباتانت الذى تسيطر عليه ميليشيا الدفاع الذاتى (أنتى بالاكا) المسيحية.

ويمكن للهجوم الذى نجا منه عضو رابع فى اتحاد السلام بعد اصابته بجروح خطيرة أن يقوض الجهود الساعية للتوصل إلى اتفاق لوقف اطلاق النار يمهد الطريق إلى انتخابات رئاسية تريدها فرنسا وحلفاؤها الدوليون هذا العام.

وعصف العنف الطائفى بافريقيا الوسطى منذ أن سيطرت جماعة سيليكا التى يغلب عليها المسلمون على السلطة لفترة قصيرة فى الدولة التى تقطنها غالبية مسيحية اوائل عام 2013 وردت ميليشيات أنتى بالاكا المسيحية بهجمات ثأرية وفشلت قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة وفرنسا فى اعادة الهدوء.

وقال الجنرال محمد ضافانى رئيس فصيل آخر من سيليكا "أربعة أعضاء من الوفد توجهوا إلى قاعدة قوات حفظ السلام الفرنسية هذا الصباح. كانوا عائدين فى سيارة أجرة حين نصب لهم كمين." ودعا إلى اطلاق سراح الاعضاء الثلاثة المخطوفين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة