رئيس بى.بى للبترول: نستعد لدخول عهد جديد من النمو والأنتاج فى مصر

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 02:42 م
رئيس بى.بى للبترول: نستعد لدخول عهد جديد من النمو والأنتاج فى مصر بوب دادلى الرئيس التنفيذى لشركة بى.بى
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس التنفيذى لشركة بى.بى اليوم الثلاثاء إن شركته تستعد لدخول عهد جديد من النمو بعد تسوية معظم تكاليف حادث تسرب النفط فى خليج المكسيك عام 2010 متوقعا أن يزيد إنتاج الشركة 800 ألف برميل يوميا بحلول 2020 من مشروعات فى مناطق من بينها مصر وسلطنة عمان.

وقال دادلى لـ"رويترز" فى مقابلة عبر الهاتف "أخيرا يمكن لشركة بى .بى الآن أن تكون أكثر من مجرد شركة نفط عادية، وأن تقوم بما تقوم به شركات النفط والغاز" حتى وإن كانت بى.بى تتهيأ لمواجهة فترة طويلة من انخفاض أسعار النفط.

وأضاف "أنا سعيد جدا بذلك، وجاءت تصريحات دادلى عقب إعلان شركة النفط والغاز البريطانية عن تحقيق أرباح أعلى من المتوقع فى الربع الثالث وإجراءات جديدة لخفض التكلفة.

ووافقت بى.بى هذا الشهر على دفع غرامات بقيمة أكثر من 20 مليار دولار لتسوية جميع الدعاوى القضائية تقريبا المتعلقة بحادث تسرب النفط.

وقال الرئيس التنفيذى "نستعد الآن لدخول عهد جديد. فذلك يسمح لنا الآن وللمرة الأولى فى خمس سنوات بالتخطيط لمستقبل الشركة."

وبلغ إجمالى فاتورة بي.بى لتكاليف العقوبات الجنائية والمدنية وعمليات التطهير نحو 55 مليار دولار وقال دادلى إن الشركة قد تتحمل المزيد من التكاليف.

وذكر دادلى الذى يقود بى.بى منذ عام 2010 إن الشركة يمكنها الآن التركيز على نمو الإنتاج المتوقع أن يزيد بمقدار 800 ألف برميل يوميا بحلول 2020 من مشروعات فى أذربيجان ومصر وسلطنة عمان وبحر الشمال وخليج المكسيك.

وأعلنت بي.بى اليوم الثلاثاء عن خفض ميزانيتها فى 2015 للمرة الثالثة هذا العام ليصل حجم الإنفاق إلى 19 مليار دولار فضلا عن بيع المزيد من الأصول وإعادة هيكلة تكاليف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة