فابيوس:اجتماع للحلفاء الغربيين والعرب حول الأزمة السورية بفرنسا

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 02:47 م
فابيوس:اجتماع للحلفاء الغربيين والعرب حول الأزمة السورية بفرنسا فابيوس
باريس(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا



أعلن وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس الثلاثاء أن "عشاء عمل" سيجمع مساء الثلاثاء فى باريس الحلفاء الغربيين والعرب لفرنسا لبحث الازمة السورية.

واوضح فابيوس فى بيان أن هذا العشاء سيضم فى الخارجية الفرنسية "الشركاء الرئيسيين الملتزمين مع فرنسا تسوية الازمة السورية: السعودية والامارات العربية المتحدة والأردن وقطر وتركيا والمانيا والولايات المتحدة وايطاليا وبريطانيا".

وقال البيت الأبيض أن الولايات المتحدة ستتمثل بمساعد وزير الخارجية تونى بلينكن، فيما لم تعلن السلطات الفرنسية حتى الان اسماء سائر المشاركين.

وأضاف فابيوس أن المجتمعين "سيبحثون سبل اجراء انتقال سياسى فى اتجاه سوريا موحدة وديموقراطية وتحترم كل المكونات، فضلا عن تعزيز تحركنا ضد الإرهاب .

وياتى هذا الاجتماع فى موازاة مشاورات دولية وخصوصا بين الروس والأمريكيين لتنظيم اجتماع موسع حول الازمة السورية اثر اجتماع رباعى عقد الجمعة الفائت فى فيينا بمشاركة السعودية وتركيا وروسيا والولايات المتحدة.

وردا على سؤال الاثنين فى موسكو عن احتمال عقد هذا الاجتماع الجمعة فى فيينا، قالت المتحدثة باسم الدبلوماسية الروسية ماريا زاخاروفا "نعمل على هذا الأمر ".

وأضافت "لا يمكننى حتى الان اطلاعكم على تفاصيل ملموسة، باستثناء اننا نقوم بعمل كبير مع العواصم الاخرى فى شان سوريا بهدف عقد اجتماع فى فيينا ".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة