أمين عام بيت الزكاة: 350 مليون جنيه الميزانية فى 8 شهور.. و2 مليون جنيه زكاة شهرية من رجال أعمال.. وتخصيص 100 مليون جنيه كمرحلة أولى لعلاج المصابين بفيروس سى.. وشركة تتبرع بـ2 مليون جرعة لعلاج الأطفال

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 10:47 ص
أمين عام بيت الزكاة: 350 مليون جنيه الميزانية فى 8 شهور.. و2 مليون جنيه زكاة شهرية من رجال أعمال.. وتخصيص 100 مليون جنيه كمرحلة أولى لعلاج المصابين بفيروس سى.. وشركة تتبرع بـ2 مليون جرعة لعلاج الأطفال الدكتور ناصر فؤاد الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصرى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور ناصر فؤاد، الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصرى، أن ميزانية البيت بلغت خلال الفترة من فبراير وحتى شهر سبتمبر نحو 350 مليون جنيه من زكاة المصريين، مضيفا أن البيت هو الجهة الوحيدة فى مصر المرخص لها جمع الزكاة، أم الجهات والجمعيات الأخرى فهى لجمع التبرعات.

وبيت الزكاة والصدقات المصرى، هو جهة مستقلة لجمع الزكاة، تحت إشراف الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، ويرأس مجلس أمنائه الدكتور ناصر فؤاد، والذى يضم الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ووكيل مجلس الأمناء للشئون الاقتصادية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ووكيل مجلس الأمناء للشئون الشرعية، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية والخبير الشرعى، والدكتور فاروق العقدة، والسفيرة فايزة أبو النجا، وممتاز السعيد.

وأضاف "فؤاد"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البيت يتلقى زكاة شهرية تبلغ 2 مليون جنيه من عدد من رجال الأعمال، مشيرا إلى أن البيت مازال يعد الحساب الختامى للعام الأول، وليس لديه رقم محدد لإجمالى ما تم جمعه خلال شهر رمضان، لافتا إلى أن القائمين على البيت لا يحصلون على أية أموال نظير الأعمال الإدارية.

وأعلن "فؤاد"، عن تخصيص البيت مبلغ 100 مليون جنيه كمرحلة أولى لعلاج المصابين بفيروس سى خلال عام بالتعاون مع وزارة الصحة، مضيفا أن البيت وقع اتفاقية مع إحدى شركات الأدوية، لعلاج المصابين بفيروس سى من خلال أحد الأدوية المحلية التى تنتجها الشركة مقابل سعر تكلفة الدواء فقط، مشيرا إلى أن الشركة حصلت على تراخيص بالدواء من منظمة الصحة العالمية، كما أن نسبة الارتداد تقل عن 2%، مما سيوفر على الدولة العملة الصعبة من شراء نظيره المستورد.

وأضاف: كما تبرعت الشركة بعيادتين متنقلتين للكشف عن المصابين بفيروس سى فى محافظة الإسكندرية، خاصة من العاملين بالمصانع التى لا يغطيها تأمين صحى خاص أو حكومى، وتابع: "خلال 6 شهور سيتم الإعلان عن الإسكندرية محافظة خالية من فيروس سى"، كما تبرعت الشركة بـ2 مليون جرعة لعلاج الأطفال المصابين بمرض الأنيميا خلال الشهر المقبل".

وأشار الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصرى، إلى أن دولة البحرين ممثلة فى المؤسسة الملكية، تبرعت لبناء مجمعين أزهريين بالمحلة الكبرى وسوهاج، حيث يضم المجمع بالمحلة مدرسة ابتدائى مشتركة، وأخرى إعدادى وثانوى للفتيات فقط، مشيرا إلى أن معهد المحلة سيخدم 8 قرى ليست بها أية مدارس، بالإضافة إلى التبرع لبناء وحدتين صحيتين بمحافظتى سوهاج والبحيرة.

ولفت إلى أن دولة الإمارات أيضا تبرعت لتمويل مشروع أطفال بلا مأوى، والذى يهدف إلى جمع أطفال الشوارع، والأطفال الذين لا مأوى لهم، وبناء معهد صناعى بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية لتعليمهم حرفة وتأهيلهم للعمل، مشيرا إلى أن المعهد سيضم أطفالا فى الفئة العمرية من 15 لـ18 سنة، نظرا لأن الأمم المتحدة ترفض عمالة الأطفال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة