5 صفات تثبت أن المساعد الشخصى لأبل siri يتحلى بصفات البشر.. "أمين" يساعدك على استعادة هاتف ضائع.. و"ذكى" ينفذ أوامرك.. و"صاحب سوء" يمكنك من إخفاء آثار الجريمة

الخميس، 29 أكتوبر 2015 06:18 ص
5 صفات تثبت أن المساعد الشخصى لأبل siri يتحلى بصفات البشر.. "أمين" يساعدك على استعادة هاتف ضائع.. و"ذكى" ينفذ أوامرك.. و"صاحب سوء" يمكنك من إخفاء آثار الجريمة siri
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"صدق وطبية وإخلاص وذكاء وأنانية وانتهازية" صفات مختلفة ومتعددة يتحلى بها البشر بشكل عام، لكن هل فكرت أن هذه الصفات قد تتجمع يوما ما فى إحدى الخدمات التكنولوجية الحديثة التى تواكب عصرنا الحالى، فعلى الرغم من أن "siri" المساعد الصوتى لأبل يعد إحدى الخدمات الأكثر ذكاء التى يمكن للمستخدمين الحصول عليها، لكنه فى نفس الوقت يتحلى أحيانا ببعض الصفات البشرية، فتارة نجده "ذكى" يوفر للإنسان كافة الخدمات التى يحتاجها، وأحيانا نجده "شرير" قد يطلب لك الشرطة، وثالثة نجده الصديق " الصايع" الذى يساعدك فى جرائمك، وفيما يلى نبرز أهم هذه الصفات الموجودة بالمساعد الذكى:

* "siri" الذكى .. "هيساعدك قبل ما تغمض عنيك"


يتميز "siri" بأنه مساعد ذكى للغاية يتيح للمستخدم فتح التطبيقات، وتغيير الإعدادات، ونشر التغريدات وبوستات فيس بوك ، وقراءة الرسائل ، والبحث وتشغيل الأغانى المختلفة مما يسهل على المستخدم الكثير من الأمور.

اليوم السابع -10 -2015

* "siri" الشرير... "مفيش صاحب يتصاحب"


على الرغم من المميزات الكثيرة المفيدة، إلا أن هناك بعض الأخطاء قد تشوب هذه المميزات والتى تكون مفيدة فى بعض الحالات، فمثلاً إذا طلبت من "siri" شحن هاتفك 100% فسوف تجد أنه يبدأ على الفور استدعاء خدمة الطوارئ، ليعطيك نافذة من الوقت تصل إلى 5 ثوان لإلغاء المكالمة، وهو الأمر الذى يضع المستخدم فى موقف محرج عند وصول الشرطة، ولكنه فى نفس الوقت قد يكون ميزة لاستدعاء الشرطة دون لفت الانتباه.



*"siri" الآمين.." عمر الحرام ما دام"


يمتلك siri حيلة جديدة تمكن من إعادة الهاتف الضائع لصاحبه، فمثلا لو عثرت على هاتف فى أحد الأماكن ولا تعرف صاحبه وترغب أن تعيده له، فإن " siri" لديه مزايا تمكنك من العثور على صاحب الهاتف بسرعة ودقة، من خلال الضغط مطولا على زر لتمكين وظيفة البحث الصوتى "سيرى" وتسأل واحدًا من هذه الأسئلة "لمن هذا الهاتف؟ أو "من يملك هذا الآى فون ؟ ، وسيقوم siri بعرض معلومات الاتصال للشخص صاحب الهاتف الآى فون الذى عثرت عليه، بما فى ذلك رقم الهاتف والبريد الإلكترونى والعنوان.


اليوم السابع -10 -2015

*"siri" الصديق.. "معاك على الحلوة والمرة"


ذكر تقرير منذ فترة أن محققين أمريكين اكتشفوا استخدام أحد المجرمين لـ "siri" الموجود على هاتفه أى فون لإخفاء جريمته، حيث كان قد سأله عن الأماكن المحتملة لإخفاء جثة الضحية، إلا أن "siri" أجابه بشكل تهكمى لكنه فى نفس الوقت وفر له بعض الحلول، حيث سأل المجرم :"أين ينبغى على إخفاء زميلى؟"، فيما أجاب سيرى "عن أى نوع من الأماكن تبحث؟ مستنقعات؟ خزانات؟ مكبات للنفايات؟"

اليوم السابع -10 -2015

*"siri" الاستغلالى " المصالح بتتصالح"


مثل الطفل العنيد الذى ربما يرفض الإجابة على أسئلتك حتى تعطيه بعض النقود، فإن Siri المساعد الصوتى لأبل يفعل هذا الأمر عند سؤاله عن أى سؤال متعلق بالموسيقى، حيث إنه رفض الإجابة على الأسئلة طالما أن المستخدم غير مشترك فى خدمة Apple Music، فى حين أنه يقوم بالإجابة وتقدم النتائج بشكل عادى للغاية لمستخدمين المشتركين فى الخدمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة