بعد تحقيق "اليوم السابع".. الأزهر يشكل لجنة تحقيق فى المصاحف المجهولة

الخميس، 29 أكتوبر 2015 01:29 م
بعد تحقيق "اليوم السابع".. الأزهر يشكل لجنة تحقيق فى المصاحف المجهولة الدكتور أحمد الطيب
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن تحقيق المصاحف الملونة المجهولة، والذى نشره "اليوم السابع" أمس، كان الموضوع الأساسى للجلسة الأولى لمجمع البحوث الإسلامية فى بداية دورته الثانية والخمسين، برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حيث أبدى انزعاجه الشديد من انتشار تلك المصاحف المجهولة بالأسواق وبالقرب من مشيخة الأزهر.

وعلم "اليوم السابع" أن الإمام الأكبر شيخ الأزهر يعتزم الاتصال بوزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار للإبلاغ عن هذه المصاحف، واتخاذ الإجراءت المتبعة فى هذا الأمر من قبل شرطة المصنفات، موجهًا اللوم لإدارة مجمع البحوث الإسلامية فى تقاعسها عن متابعة المطابع المصرح لها بطباعة المصحف.

كما أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قرر تشكيل لجنة برئاسة عضو المجمع المستشار رجائى عطية، لبحث الأمر وموافاة المجمع بقرار اللجنة لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذا الأمر، حيث استغرق مناقشة تحقيق "اليوم السابع" على ما يقرب من الساعة والنصف من الجلسة المنعقدة حتى الآن.

وكان "اليوم السابع" نشر أمس تحقيقًا عن انتشار المصاحف الملونة فى الأسواق وعبر الإنترنت وبطبعات فوشيا وبينك رغم منعها فى السعودية.


موضوعات متعلقة ..



تحذيرات من نسخ مصاحف ملونة مجهولة فى الأسواق وعلى الإنترنت..طبعات «فوشيا وبينك» تم منعها فى السعودية.. وعلماء: الألوان الصاخبة بدعة والنسخ المطروحة غير حاصلة على تصريح من «الأزهر»











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة