أخبار ألمانيا..

هيئة ألمانية أمنية تحذر من تداعيات تدفق اللاجئين على الوضع الأمنى الداخلى

الخميس، 29 أكتوبر 2015 04:52 م
هيئة ألمانية أمنية تحذر من تداعيات تدفق اللاجئين على الوضع الأمنى الداخلى الشرطة الالمانية
ميونيخ (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار ألمانيا



اعتبر المكتب الاتحادى لمكافحة الجريمة فى ألمانيا التدفق المستمر للاجئين فى ألمانيا عنصرا يهدد الأمن الداخلى بشكل متزايد.

وحذر رئيس المكتب "هولجر مونش" فى تصريحات لمجلة "فوكوس" الألمانية من "سوء الوضع الأمنى بسبب الزيادة المستمرة لأعداد اللاجئين".

وتابع قائلا: "إن النزاعات تتزايد بين طالبى اللجوء" مشيرا إلى أن أجواء النزاعات تزداد ايضا داخل المعسكر اليمينى الرافض لوجود اللاجئين، وأضاف "هذا النشاط يثير قلقي"، مؤكدا أن الوضع الحالى صعب ومحتدم.

وأشار إلى أن مكتبه سجل 600 حالة هجوم على نزل لاجئين حتى نهاية شهر أكتوبر الجارى، وقال: "يرتفع عدد مثل هذه الهجمات بشكل مأساوى".

وحذر مونش قائلا: "من الممكن أن نعايش حوادث مأساوية مستقبلا أكثر من الوقت الحالى، يشار إلى أن عدد الهجمات على مقرات إقامة طالبى اللجوء ارتفع بشكل كبير؛ إذ بلغ عددها فى العام الماضى بأكمله نحو مئتى حادثة، فيما تم بلوغ هذا العدد خلال النصف الأول من العام الجارى فقط.

وأضاف رئيس المكتب الاتحادى لمكافحة الجريمة أن مكتبه تلقى حتى الآن مئة إشارة بشأن شبهات حول وصول إرهابيين محتملين الى ألمانيا مع اللاجئين الذين تدفقوا إليها خلال الفترة الأخيرة.

ولكنه أشار إلى أنه لم يتم التحقق من معظم الحالات موضع الشبهات، وقال: "هناك حاليا نحو عشر حالات مشتبه فيها يتم التحقق منها تتعلق بما اذا كان الشخص شارك فى جريمة حرب فى الخارج أو أنه عضو فى جماعة إرهابية أم لا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة