الحجاب كما لم نره من قبل.. تعرفى على شكل الحجاب فى كل دول العالم

السبت، 03 أكتوبر 2015 09:51 م
الحجاب كما لم نره من قبل.. تعرفى على شكل الحجاب فى كل دول العالم حجاب المرأة
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحجاب فى أوروبا هو القصة الجدلية الأشهر هناك، ليست فقط على مائدة العرب، بل كانت ومازالت نقطة خلافية بين دول أوروبا، وكذلك شكله فى عدد من دول العالم الذى يختلف فيه شكل الحجاب، حيث لكل بلد فهمها الخاص لشكل الحجاب وطريقة التعامل معها، عن شكل الحجاب فى عدد من الدول نجمع المشاهد والصور التى توضح الاختلافات.

اليوم السابع -10 -2015

فرنسا


كانت فرنسا أول دولة تسن القوانين وتحظر ارتداء النقاب، فى الأماكن العامة، على الرغم من أنها الدولة الأوروبية التى لديها نسبة كبيرة من المسلمين.


اليوم السابع -10 -2015

بلجيكا


دخل قانون حظر النقاب حيز التنفيذ فى بلجيكا فى شهر يوليو عام 2011، ويحظر القانون أى الملابس التى تخفى هوية من يرتديها فى أماكن مثل الحدائق والشوارع.


اليوم السابع -10 -2015

إسبانيا


على الرغم من أن إسبانيا لم تفرض حظر النقاب، إلا أن برشلونة قد فرضت ذلك، وأصبح ممنوعًا فى الأماكن العامة والحدائق والمكتبات.


اليوم السابع -10 -2015

بريطانيا


لا يوجد أى فرض على شكل اللباس الإسلامى للمرأة، فلا يحظر على بعضهن ارتداء النقاب، ومن حق أى من هن أن ترتدى الزى الذى ترغب فيه.


اليوم السابع -10 -2015

تركيا


مع المبادئ الدستورية العلمانية الرسمية قامت الحكومة التركية بمنع دخول النساء اللاتى يرتدين الحجاب إلى اماكن العمل فى القطاع العام، ولكن منذ أن جاء رئيس الوزراء أردوغان بحملته الانتخابية 2007 برفع الحظر على ارتداء الحجاب فى المؤسسات العامة فى 7 فبراير 2008 أصدر البرلمان التركى تعديلاً على الدستور سمح للنساء بارتداء الحجاب.


اليوم السابع -10 -2015

إندونيسيا


الحجاب فى إندونيسيا والذى شهد الكثير من المراحل المختلفة، حيث تزداد سنويًا نسب الفتيات التى تتجه لارتداء الحجاب، كما أعلن المجلس الإندونيسى لعلماء المسلمين أنه يحظر ارتداء الحجاب مع الملابس الضيقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة