بالصور.. فى أول أيام الدراسة بالمعاهد الأزهرية.. وقفات احتجاجية فى الشرقية للمطالبة بإلغاء نقل مجمعات أزهرية.. أولياء الأمور يهددون بعدم تعليم أبنائهم.. ورئيس المنطقة: القرار للمعاهد الأقل كثافة

السبت، 03 أكتوبر 2015 03:02 م
بالصور.. فى أول أيام الدراسة بالمعاهد الأزهرية.. وقفات احتجاجية فى الشرقية للمطالبة بإلغاء نقل مجمعات أزهرية.. أولياء الأمور يهددون بعدم تعليم أبنائهم.. ورئيس المنطقة: القرار للمعاهد الأقل كثافة جانب من الوقفة
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل عدد من أولياء الأمور والأهالى أول أيام الدراسة بالأزهر الشريف بالوقفات الاحتجاجية.

فوضى عارمة


وتشهد المعاهد الأزهرية الدينية بمحافظة الشرقية فوضى عارمة أول أيام الدراسة بسبب قرار نقل عدد من المعاهد من اماكنها ونظم الأهالى وأولياء الأمور وقفات احتجاجية بعدد من المعاهد مطالبين شيخ الأزهر والرئيس عبد الفتاح السيسى بالعدول عن قراره بنقل عدد من المعاهد وضمها لمعاهد أخرى.

وأكد العمدة أحمد عبد الفتاح الغوابى عمدة قرية حمادة التابعة لمركز أولاد صقر أن قرار غلق المعهد الاعدادى وتحويل تلاميذه لقرية الصوفية أثار حفيظة أولياء الأمور والأهالى مما جعل أهالى القرية يتجمعون غاضبين أمام مجمع المعاهد منذ الصباح الباكر رافضين للقرار ومصممين على الإبقاء على أبنائهم بالمعهد وإلا سيكون مصير التلاميذ المكوث بالمنزل دون تعليمهم ليعم الجهل ويعود الظلام الفكرى من جديد.

وطالب عمدة القرية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بالعدول عن قراره رحمة بالتلاميذ وليعلوا تعليم الدين ويسود وحتى لا يكون هذا القرار سببا فى انتكاسة يواجهها الأزهر لإعراض الأهالى عن إلحاق أبنائهم به.

وقال محمد عبد العظيم أستاذ التفسير من أهالى القرية إن ما يحدث من قرارات حول إغلاق المعاهد الأزهرية يعد مؤامرة ضد الأزهر والإسلام وإن القرار سيتسبب فى تدخل الأهالى وأولياء الأمور للتعامل بطرق غير لائقة وتنظيم الوقفات الاحتجاجية والتى قد تصل إلى اعتصامات أمام المعاهد التى طالها قرار النقل.

ولفت محمد إبراهيم من الأهالى وولى أمر أن مجمع معاهد حمادة الدينية التابعة لمركز أولاد صقر يعد صرحا علميا عظيما تخرج منه علماء للأزهر والأوقاف وقرار إغلاقه الآن يعد وصمة عار وكارثة يواجهها العلم والعلماء.

وقالت خيرية عبده: انا ولية امر لثلاثة أولاد وزوجى يعمل باليومية، وليس لنا أى دخل يذكر وقرار نقل أبنائى إلى معهد الصوفية التى تبعد 10 كم عن قريتنا يعد كارثة بالنسبة لنا لأن المواصلات تحتاج 5 جنيهات للطالب الواحد مصاريف مواصلات فقط وبالتالى مطلوب منى 15 جنيها يوميا وأنا لا أمتلك أى مبالغ.

واضافت هيام على عوض ونفيسة صلاح أولياء أمور: إننا أولياء لـ5 تلاميذ ويدخلون المعهد بجوار المنزل وجاء قرار التحويل لنا ليغير مجرى حياتنا جميعا فأبناؤنا يحتاجون أولياء أمورهم ذهابا وإيابا وأكدت أنهم ليس أمامهم بد من إبقاء أبنائهم بجوارهما بالمنزل بدون تعليم.

التهديد باعتصام مفتوح


وأضاف محمد عبد الهادى من الأهالى وولى أمر: أننا إذا لم يعدل شيخ الأزهر عن قراره سنعلن اعتصاما مفتوحا أمام المعهد وسيمكث معنا ابنائنا التلاميذ لحين تغيير القرار ودخولهم معهدهم بالقرية.

وناشد الجميع الرئيس عبد الفتاح السيسى والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بسرعة إلغاء القرار وجعل المعاهد تعمل بقوتها بأماكنها وحتى لا يعرض الأهالى عن إدخال أبنائهم للأزهر وينهار بسبب قرارات يمكن تعديلها.

سبب النقل


من جانبه أكد السيد سراج رئيس المنطقة الأزهرية المركزية بالشرقية، أن قرار الضم جاء لكل المعاهد التى كثافتها أقل من 100 طالب، حيث إنه تلاحظ أن عددا كبيرا من المعاهد تضم أقل من ذلك وأن الفصل الواحد يضم أقل 15 طالبا، مما استدعى لتلك القرارات.



التلاميذ يعترضون على نقلهم من المعهد -اليوم السابع -10 -2015
التلاميذ يعترضون على نقلهم من المعهد


اولياء الامور وابنائهم رافضين النقل -اليوم السابع -10 -2015
اولياء الامور وابنائهم رافضين النقل


تلاميذ المعهد الدينى واولياء امورهم -اليوم السابع -10 -2015
تلاميذ المعهد الدينى واولياء امورهم


فوضى تجتاح المعاهد بسبب قرار النقل -اليوم السابع -10 -2015
فوضى تجتاح المعاهد بسبب قرار النقل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

ليس هكذا يكون الاصلاح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة