طلعت سلامة يكتب: إصلاح المحليات يبدأ من هنا يا سيادة وزير المحليات

السبت، 03 أكتوبر 2015 06:06 م
طلعت سلامة يكتب: إصلاح المحليات يبدأ من هنا يا سيادة وزير المحليات أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيادة الوزير المحترم نعلم وندرك جميعاً أن انصلاح حال المحليات يصلح حال مصر بالكامل وفساد المحليات يفسد مصر بالكامل وبما أننى مواطن أريد لمصر أم الدنيا أن تتخلص من جميع أنواع الفساد من أجل النهوض لمستقبل مشرق فسوف أعرض على سيادتكم أفكارا تساهم بشكل كبير فى التخلص من الفساد.

أولاً: لابد من نقل الإدارات الهندسية التابعة لوحدات الإدارة المحلية من القرى والمراكز والمدن إلى مديريات وزارة الإسكان المنتشرة فى جميع المحافظات كى يتم السيطرة على مخالفات المبانى والرشاوى وخلافه لأن الدستور أعطى مديريات الإسكان التحقيق فى مخالفات الإدارات الهندسية وللأسف دائماً وأبداً عند كل مخالفة لا يتم التحقيق ولا يحزنون لذا لابد من فصلها فوراً من المحليات إلى مديريات الإسكان.

ثانياً: عدم الإبقاء على أى رئيس مجلس مدينة أو رئيس حى فى موقعه أكثر من عامين حتى لانخلق مراكز قوى أو أوكار فساد.

ثالثاً: لابد من تشريع لإلغاء المادة 30 من قانون نظام الإدارة المحلية رقم 43 لسنة 1979 والتى تقول يعامل نائب المحافظ معاملة الوزير. اللافت للنظر أن بعض النواب فى المحافظات يقفون عقبة لدى أى محافظ لديه طموح لأن القانون أعطاهم نفس مميزات المحافظ بالضبط حيث يعين المحافظ والنائب بقرار من السيد رئيس الجمهورية أيضاً يعامل المحافظ والنائب معاملة الوزير من حيث المرتب والمعاش لذا هم ند بند والمثل يقول المركب التى يقودها اثنان تغرق لذا وجب إلغاء تلك المادة فورا وإعطاء المحافظ حرية كاملة فى اختيار مساعديه من البطانة الصالحة من أول النائب حتى أصغر رئيس وحدة محلية لأن الذى سوف يحاسب عند التقصير أمام القيادة وأمام الشعب هو المحافظ فقط فهو المسئول الأول عن المحافظة.

رابعاً: لا بد من تشكيل إدارة لمتابعة شكاوى الناس التى تنشر عن طريق أبواب بريد القراء فى الصحف والمجلات أو التى ترسل إلى وزارة التنمية المحلية والعمل على حلها بسرعة بتشكيل لجنة محايدة لبحث الشكوى والتخلص من موضوع رجوع الشكوى إلى المشكو فى حقه.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الشريف

كلام جميل

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

كلامك صحيح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة