فوكس نيوز: المسيحيون أصبحوا شهداء بسبب دينهم داخل أمريكا

السبت، 03 أكتوبر 2015 01:47 م
فوكس نيوز: المسيحيون أصبحوا شهداء بسبب دينهم داخل أمريكا أسر ضحايا حادث أوريجون
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شبكة فوكس نيوز إن المسيحيين أصبحوا شهداء بسبب عقيدتهم داخل الأراضى الأمريكية، وهى الحقيقة التى تجاهلها معظم وسائل الإعلام الرئيسية فى الولايات المتحدة والبيت الأبيض فى حديثهم عن حادث إطلاق النار فى أوريجون.

وأشارت الشبكة الأمريكية، فى تعليق السبت، إلى مرتكب حادث إطلاق النار على طلاب بكلية "أومبكوا كومينوتى" فى أوريجون بالولايات المتحدة، الخميس الماضى، والذى أسفر عن مقتل أكثر من 10 طلاب، حيث سأل المسلح أولا الطلاب عن دينهم ثم هم بإطلاق النار على المسيحيين منهم.

وبحسب شهادات زملائهم داخل الفصل فإن "كريس هاربر ميرسر" مرتكب الجريمة، بعدما قام بإجبار المسيحيين منهم على الإصطفاف جنبا إلى جنب قال لهم: "حسنا لأنكم مسيحيين، فإنكم ذاهبون للقاء الله خلال ثانية واحدة"، ثم قام بإطلاق النار عليهم.

وتقول فوكس نيوز أن المسيحيين أصبحوا شهداء من أجل عقيدتهم، على الأراضى الأمريكية، وهى الحقيقة التى تجاهلتها وسائل الإعلام الرئيسية فى تغطيتها للحادث، وكذلك البيت الأبيض.

وأشارت إلى أن صحيفة نيويورك تايمز اكتفت بالإشارة إلى أن المسلح سأل الطلاب عن ديانتهم، فيما قالت القنوات الإخبارية إن دوافع مطلق النار غير واضحة.

وأضافت أن سلوك الرئيس باراك أوباما فى أعقاب المذبحة لم تكن رئاسية تماما. فبدلا من الدعوة إلى التسامح الدينى راح يلقى خطابا "معتوها"، عن ضرورة السيطرة على السلاح.

ورأت الشبكة أن هذا الموقف يمكن أن يفسر لماذا أبدى البيت الأبيض برودا عاطفيا تجاه شبه الإبادة الجماعية للمسيحيين فى الشرق الأوسط. كما يمكن أن يشرح سبب فشل إدارة أوباما فى تأمين الإفراج عن القس الأمريكى سعيد عابدينى الذى يتعرض للتعذيب داخل السجن فى إيران.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة