5 أحلام للبنات من وحى خدمة "اكتشاف عدد الزوجات"

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 09:47 م
5 أحلام للبنات من وحى خدمة "اكتشاف عدد الزوجات" القيد العائلى يتيح للزوجات معرفة معلومات عن ازواجهن
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتسب الرقم القومى للرجل أهمية جديدة بالنسبة للمرأة بعد الكشف عن خدمة استخراج القيد العائلى من خلال الموقع الرسمى لوزارة الداخلية، وأصبح يعادل فى ذهنها صورة المصباح السحرى الذى يكشف لها عن الكثير من أسرار الرجل الذى تهتم لأمره، لأى سببٍ كان، سواء كان حبيبًا أم عدوًا.
ولأن "كل يغنى على ليلاه" فإن تفكير الفتيات فى الاستفادة من هذه الخدمة يختلف من فتاة لأخرى، وما إن تسمع بالخبر يرسم فى ذهنها سيناريو ما لاستخدامها لو أنها تعرف بالرقم القومى للرجل الذى يهمها، وإليكِ 5 من هذه الأحلام والسيناريوهات:

"الكشف عن خطيبها قبل ما تتدبس"


قصة مؤسفة تتكرر عشرات المرات بل المئات، وهى ارتباط الفتاة بشاب متزوج بالفعل فى مدينة أو محافظة أخرى دون أن يخبرها بذلك، ويفضل أن يضعها بعد الزواج أمام الأمر الواقع أو ألا يواجهها بالحقيقة أبدًا، لهذا تفكر الكثير من الفتيات فى أن هذه الخدمة ستمكنها من كشف خطيبها والاطمئنان إليه قبل أن تقع "الفأس فى الرأس" ويصبح ارتباطها به أمرًا واقعًا.

"الكشف عن حالة الشاب المعجبة به"


لأن زمن "لابس دبلة ولا لأ" راحت عليه، وكذلك تفقد حالته العاطفية على "فيس بوك" انتهى، تتمنى البنات لو بإمكانهن الدخول لمرحلة جديدة فى استكشاف حياة الشاب الذى يشغلهن، ويحاولن استطلاعه عن بعد من أجل الاطمئنان على حالته العاطفية والاجتماعية، فتتخيل الفتيات لو يصبح بإمكانها مطالعة سجله المدنى بمجرد الحصول على رقم بطاقته، وقتها لن تعدم وسيلة للوصول إلى بطاقته الشخصية.

تتبع أخبار الـ"إكس"


الكثير من الكبرياء وعزة النفس، بالإضافة إلى تدمير الجسور وكل حلقات الوصل وقت الانفصال تجعل الفضول يقتل البنت تجاه حبيبها أو خطيبها القديم، والتطورات التى حدثت فى حياته، ولكنها فى الوقت نفسه تعجز عن معرفتها خاصة فى حالة غياب أى أصدقاء مشتركين بينهما، وإذا كانت هذه الخدمة متاحة لها لتتبعتها ببساطة لتطمئن هل انشغل قلبه وارتبط رسميًا بأخرى أم لا.

"تمسك ذلة على مديرها"


لأن "كيدهن عظيم" لن تتردد أى فتاة تعانى من تسلط مديرها أو تحرشاته أو التمييز ضدها فى أن تلجأ للخدمة لكشف عدد زوجاته فى محاولة للوصول إلى أى ثغرة قد تعتبرها "ذلة" أو "ورقة ضغط" على مديرها تساعدها فى نيل حقوقها منه.

تكشف حقيقة "الحاج"


لأن البنت تغار على والدها ربما أكثر من أمها، أو لأسباب أخرى تتعلق أيضًا بورق الضغط، قد تفكر الابنة فى أن هذه الخدمة رائعة جدًا لاكتشاف عدد زوجات والدها خاصة إذا كانت تصرفاته مثيرة للشك وإذا كان كثير التغيب عن المنزل.

عودة إلى الواقع


لأن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه، ولا المرأة طبعًا، فإن بعض هذه الأحلام ستظل مجرد أحلام خيالية وحسب، إلى الآن على الأقل، فبالعودة إلى موقع وزارة الداخلية ومحاولة تتبع الخطوات اللازمة لاستخراج القيد العائلى، وجدنا أن الخدمة غير متاحة للزوجات، وهى متاحة فقط للأب والأم والأبناء، على الرغم من أن "على السيد" محامى الأحوال الشخصية يؤكد لـ"اليوم السابع" أن "الزوجة من الأشخاص المسموح لهم باستخراج القيد العائلى للرجل، مع الأم والأب والأبناء، والقيد العائلى يسجل فيه كل زوجات الرجل وأبنائه من كل زوجاته إلا إذا لجأ للحيلة الشهيرة وهى العقد العرفى ثم إثبات علاقة الزوجية ليتجنب توثيق الزيجة فى السجل المدنى".

وأضاف: "لا صحة لما تردد حول معاقبة المرأة التى تستخدم الرقم القومى لزوجها لاستخراج القيد العائلي، فهو حق قانونى لها باعتبارها زوجته ويمكنها أن تفعل هذا من خلال أى مكتب سجل مدنى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة