"القابضة للبتروكيماويات":31ألف طن إنتاج الألكيل بنزين بالربع الثالث من2015

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 11:31 م
"القابضة للبتروكيماويات":31ألف طن إنتاج الألكيل بنزين بالربع الثالث من2015 المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشركة القابضة للبتروكيماويات أن الشركة المصرية لإنتاج الألكيل بنزين (إيلاب) قد نجحت فى تحقيق أعلى إنتاج منذ إنشائها خلال الربع الثالث من العام الحالى 2015 والذى بلغ ما يزيد على 31 ألف طن وأنه يتوقع أن يتم تحقيق الخطة السنوية الإنتاجية والتسويقية بالكامل خلال الأيام القليلة القادمة.

وذكرت الشركة فى تقرير نتائج اعمالها عن الربع الثالث أنه بنهاية العام الحالى سيتم تحقيق أعلى إنتاجية فى تاريخ الشركة، موضحة أن ذلك تحقق نتيجة الدور الرئيسى الذى قامت به الهيئة العامة للبترول فى توفير إحتياجات الشركة من مواد التغذية والمواد الوسيطة.

وتابعت القابضة للبتروكيماويات، أن "الشركة قد نجحت فى زيادة إنتاجها من المادة الوسيطة التى ينتج منها الألكيل بنزين وهو ما حسن إقتصاديات الشركة بشكل كبير".

ويعد مشروع الألكيل بنزين، وهو المادة الخام الرئيسية لإنتاج المنظفات الصناعية، هو أحد مشروعات البتروكيماويات التى تعظم القيمة المضافة، وتسهم فى دعم الاقتصاد القومى من خلال الصادرات وتغطية احتياجات السوق المحلى بدلاً من الاستيراد، حيث بلغ إجمالى مبيعات الشركة بالسوق المحلى خلال عام 2014 ، حوالى 26 ألف طن وتصدير حوالى 81 ألف طن بقيمة 141 مليون دولار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة