القبض على عمدة بلدة مكسيكية على خلفية قتل طلاب يساريين بالمكسيك

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 09:02 م
القبض على عمدة بلدة مكسيكية على خلفية قتل طلاب يساريين بالمكسيك الشرطة المكسيكية
مكسيكو سيتى 30 (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت قوات الأمن المكسيكية القبض على عمدة إحدى البلدات المكسيكية من بين عدد من الأشخاص الذين يشتبه فى وقوفهم وراء حادث اختطاف 43 من الطلاب اليساريين قبل أكثر من عام وسط مزاعم باحتمال قيامهم بقتلهم ، وذلك حسبما ذكرت تقارير إعلامية مكسيكية اليوم الجمعة.

وقالت وسائل إعلام محلية اليوم إن السلطات ألقت ايضا القبض على أدان كاساروبياس أحد زعماء عصابة جويريروس أونيدوس الإجرامية بمدينة كويرنافاكا التى تقع وسط البلاد بولاية موريلوس، وأوضحت التقارير الإعلامية أن هذا الرجل يقود تلك العصابة مع إخوته.

وأفادت نتائج التحقيق بأن رجال شرطة اختطفوا هؤلاء الشباب فى ولاية جويريرو جنوب غرب البلاد وسلموهم للعصابة المذكورة، وكان أعضاء بهذه العصابة اعترفوا بأنهم قتلوا الطلاب وأحرقوا جثثهم عند مقلب للقمامة فى قرية كوكولا فى السادس والعشرين من سبتمبر 2014.

وأسفرت مداهمة الشرطة فى كويرنافاكا أيضا عن القبض على اريك اوليزيز راميريز عمدة بلدة كوكولا الذى كان قد تولى منصبه قبل شهر وأكتشفت الشرطة أنه كان أحد أعضاء كاساروبياس، وذكرت تقارير الشرطة أن القوة التى قامت بعمليات المداهمة والمكونة من رجال شرطة وجنود بالجيش تمكنت من مصادرة أسلحة ومخدرات كانت بحوزة العصابة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة