"تحالف أحزاب شفيق والفضالى وأبو حسين.. لم ينجح أحد".. القائمة تخسر فى الصعيد وغرب الدلتا.. وأحزابها تفوز بمقاعد قليلة فى الفردى.. قيادات بالقائمة: أضعنا وقتنا بالمحاكم والتمويل وسوء التنظيم هو السبب

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 01:48 م
"تحالف أحزاب شفيق والفضالى وأبو حسين.. لم ينجح أحد".. القائمة تخسر فى الصعيد وغرب الدلتا.. وأحزابها تفوز بمقاعد قليلة فى الفردى.. قيادات بالقائمة: أضعنا وقتنا بالمحاكم والتمويل وسوء التنظيم هو السبب أحمد شفيق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقت "قائمة مصر" ضربة قوية بعدما لم يفز أحد من مرشحيها على مستوى قطاعى الصعيد وغرب الدلتا بالانتخابات البرلمانية، حيث خسرت فى القطاعين أمام قائمة فى حب مصر، فيما حصدت بعض الأحزاب المنضمة لها عددًا قليلًا من مقاعد الفردى فى مجلس النواب، وانسحب حزب الجيل من القائمة خلال اللحظات الأخيرة.

ولم يكن للأحزاب المشاركة فى ائتلاف تيار الاستقلال والجبهة المصرية نصيب كبير من عدد مقاعد البرلمان، حيث فاز حزب مصر بلدى بمقعد فى أسوان، فيما حصد حزب الحرية الوطنية بمقد واحد فى الإسكندرية، وحصد تيار الاستقلال بـ15 مقعدًا بجميع أحزابه على المقاعد الفردى فى البرلمان، وهو ما أعلنه المستشار أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال الذى قال "إن 15 عضوا بتيار الاستقلال الذى يضم أكثر من 30 حزبا استطاعوا الفوز بـ 15 مقعدا فى المرحلة الأولى".

ولم يحصل حزب الغد، أو حزب الجيل، أى مقاعد فى البرلمان على الإطلاق، كما أن قياداتهم على القوائم لم تفز بالانتخابات بعدما خسرت قائمة مصر فى المرحلة الأولى، وجاءت فى المركز الأخير.

من جانبه، قال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، إن خسارة قائمة "مصر فى الانتخابات" كان سببها سوء التنظيم الذى ظهر فى القائمة، كما أنه لم يتح الفرصة لها فى فترة الداعية الانتخابية بسبب الطعون.

وأضاف الشهابى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن القائمة اتسمت بعدم الوضوح لدى بعض القائمين على القائمة فى السعى لإيجاد ناخبين للتصويت لها فى البرلمان، إلى جانب عدم وجود تمويل كافى للدعاية للقائمة الانتخابية.

فيما قال قدرى أبو حسين رئيس حزب مصر بلدى، والقيادى بقائمة "مصر" والتى تمثل ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، إن الحزب دفع بـ42 مرشحا فقط فى المرحلتين الأولى والثانية، بجانب قيادات للحزب فى قائمة "مصر".

وأضاف رئيس حزب مصر بلدى، أن قائمة مصر لم تتاح لها الفرصة فى الدعاية خلال وقت قليل، موضحا أنهم يستعدون من الآن للمرحلة الثانية والتى دفع فيها الحزب بعدد كافى من المرشحين فى الانتخابات بالمحافظات.

فيما قال خالد العوامى، المتحدث الإعلامى لحزب الحركة الوطنية، إن الحزب لم يفز سوى بمقعد واحد فى المرحلة الأولى من الانتخابات فى المرحلة الأولى، وكان فى محافظة الإسكندرية، موضحًا أن خسارة قائمة مصر كان بسبب خوض الانتخابات فى جو غير صحى سياسيا.

وأضاف العوامى لـ"اليوم السابع" أن القائمة أضاعت وقتها فى ساحات المحاكم بسبب الطعون التى تقدمت بها اللجنة العليا للانتخابات ضدها، فى الوقت الذى كانت فيه القوائم الأخرى تمارس الدعاية الانتخابية لها.

وأوضح المتحدث الإعلامى لحزب الحركة الوطنية، أن الحزب فتح يديه للجميع وأعلن أنه يرحب بأى توافق، لافتا إلى أن القائمة وجدت نفسها مضطرة أن تقوم بدعاية انتخابية خلال 5 أيام فقط من الجيزة وحتى حلايب وشلاتين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة