عباس يلتقى المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فى هولندا

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 04:07 م
عباس يلتقى المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فى هولندا الرئيس الفلسطينى محمود عباس
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فلسطين


يلتقى الرئيس الفلسطينى محمود عباس اليوم الجمعة المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا للبحث فى موجة العنف المتصاعدة مع اسرائيل، بحسب ما افاد مسؤولون فلسطينيون.

وقال مسؤول فى الممثلية الفلسطينية فى هولندا لوكالة فرانس برس أن اللقاء سيكون الاول بين عباس وبنسودا منذ انضمام فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية فى كانون الثاني/يناير الماضى.

ومنذ بداية شهر تشرين الاول/اكتوبر، ادت مواجهات بين اسرائيليين وفلسطينيين تخللتها عمليات طعن واطلاق رصاص إلى مقتل 64 فلسطينيا (بينهم عرب اسرائيليون) وتسعة اسرائيليين، فى الاراضى الفلسطينية واسرائيل.

واصدرت الممثلية الفلسطينية فى هولندا بيانا قالت فيه أن عباس الذى يقوم بجولة اوروبية، يزور بنسودا "فى سياق التصعيد الاسرائيلى الخطيروفى اطار الفحص التمهيدى الذى تجريه المدعية العامة حول الوضع فى فلسطين".

ولم يصدر تأكيد فورى عن مكتب المدعية العامة فى شأن اللقاء.

وبناء على طلب من السلطة الفلسطينية، بدأت بنسودا فى كانون الثاني/يناير فحصا تمهيديا تحدد على اساسه ما اذا كانت توجد ادلة كافية لفتح تحقيق فى جرائم حرب قد تكون ارتكبتها اسرائيل منذ الحرب على قطاع غزة فى صيف العام 2014.

واستمرت الحرب فى قطاع غزة خمسين يوما وخلفت اكثر من 2200 قتيل فلسطينى غالبيتهم من المدنيين و73 قتيلا فى الجانب الاسرائيلى معظمهم من الجنود.

ويتناول الفحص التمهيدى التصرفات الفلسطينية كما الاسرائيلية، علما أن اسرائيل ليست عضوا فى المحكمة الجنائية الدولية وتنتقد الاجراءات الجارية فيها والتى تطالها.

ومن الاحداث التى تؤخذ على اسرائيل فى حرب غزة قصف مدارس تابعة للامم المتحدة كانت تستخدم كملاجىء، فيما تقول اسرائيل أن حركة حماس كانت تستخدم هذه الملاجىء لتكديس السلاح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة