الرئيس التنفيذى لشركة "لينك دوت نت": تغير العلامة التجارية لـ"أورانج" يعطى ثقة أكبر للعملاء.. نبحث مع "تنظيم الاتصالات" توصيل باقى العملاء عبر وحدات الإنترنت فائق السرعة "Msan"

السبت، 31 أكتوبر 2015 12:42 م
الرئيس التنفيذى لشركة "لينك دوت نت": تغير العلامة التجارية لـ"أورانج" يعطى ثقة أكبر للعملاء.. نبحث مع "تنظيم الاتصالات" توصيل باقى العملاء عبر وحدات الإنترنت فائق السرعة "Msan" وسيم أرسانى - الرئيس التنفيذى لشركة لينك دوت نت
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس وسيم أرسانى، الرئيس التنفيذى لشركة "لينك دوت نت"، بشأن اتجاه شركة "أورانج" العالمية تغير العلامة التجارية لشركة موبينيل ولينك، أن هناك ثقة كبيرة فى السوق المصرى بالعلامة التجارية لشركة لينك، لكن العلامة التجارية لأوانج العالمية هى علامة دولية تخدم نحو 250 مليون عميل حول العالم، وتقدم كافة الخدمات والحلول الخاصة بخدمات الاتصالات والإنترنت ما يعطى ثقة أكبر للعملاء بالسوق المصرى.

ربع المشتركين فقط تم توصيلهم عبر كبائن Msan


وقال أرسانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن هناك تحسنا فيما يتعلق بتوصل العملاء عبر وحدات Msan الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات ولكنه أكد أنه تحسنا طفيفا، حيث يتم توصيل العملاء بعد مرور ما يقرب من شهر كامل عند تغيير الكابلات النحاسية إلى الفايبر.

وأوضح أرسانى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأرقام الخاصة بتوصيل الخدمة للعملاء مازالت بنسب ضعيفة، وتمثل ربع المشتركين لشركة لينك فى المناطق التى شهدت عمليات إحلال كابلات الفايبر بديلا عن النحاس، إذ يجب أن يتم توصيل الخدمة لكافة العملاء بنسبة 100.

لينك دوت نت أكبر شركة إنترنت خاصة


وأضاف رئيس شركة "لينك دوت نت" أن الشركة تقوم بالتنسيق مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى هذا الإطار، لاسيما وأن شركة لينك هى أكبر شركة خاصة تقدم خدمات الإنترنت الأرضى، موضحا أن كافة الشركات الأخرى لديها نفس المشكلة ولكن لينك الأكبر من حيث عدد المشتركين.

وتابع أن الشركة تقدم عروضا ترويجية للعملاء الحاليين والجدد، وأنها ملتزمة بمبادرة لتقديم إنترنت أسرع وبأسعار أفضل، ولكن التكاليف التشغيلية مرتفعة، حيث تعتمد الشركة على البنية الخاصة بالمصرية للاتصالات.

وأضاف المهندس وسيم أرسانى، أن هناك محاولات للحصول على أسعار أفضل لكن الشركة لديها بعض تحفظات على العروض المقدمة من الشركة المصرية للاتصالات، وأنها لجأت للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لبحث هذا الأمر.

وجود رئيس تنفيذى لجهاز الاتصالات يساعد على الاستقرار ووضع سياسات


وأشار أرسانى إلى أنه على الرغم من المجهود الكبير للمهندس مصطفى عبد الواحد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وهو من أكثر المسئولين خبرة، ومحاولاته لحل الكثير من القضايا محل الخلاف، إلا أن وجود رئيس تنفيذى يعطى ثقة أكبر فى اتخاذ القرار.

وأوضح رئيس شركة لينك أن أى ثبات فى الإدارة يساعد على الاستقرار ووضع سياسات وخطط استراتيجية طويلة المدى، أما التغيرات الكثيرة تساعد على وجود حالة من عدم الاستقرار، أمام القائم بالأعمال بشكل عام، قد تجعله مترددا فى اتخاء قرارات طويلة الأجل.

كانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أعلنت فى أبريل الماضى عن ارتفاع عدد مستخدمى الإنترنت إلى 49.35 مليون، ووصول عدد خطوط المحمول المستخدمة لـ95.35 مليون شريحة، بينما وصل عدد مستخدمى الهاتف الثابت إلى 6.35 مليون عميل.

وارتفع عدد مشتركى الإنترنت فائق السرعة ADSL 3.02 مليون مشترك كما وصل عدد مستخدمى الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول لأكثر من 22 مليون مشترك.

ووصلت نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول من إجمالى مشتركى المحمول لـ23% مقارنة بـ14.55% بمعدل نمو شهرى 0.41% ومعدل نمو شهرى 7.59%.

وجاءت نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول من إجمالى مستخدمى الإنترنت لـ44.38% حتى نوفمبر 2014 مقارنة بـ37.65% فى نوفمبر 2013 بمعدل نمو شهرى 0.57% ومعدل نمو سنوى 6.73%.

بينما وصل عدد مستخدمى USB MODEM لـ3.99 مليون مستخدم حتى نوفمبر 2014 مقارنة بـ3.83 مليون مستخدم فى نفس الفترة 2013.

ووصلت نسبة الأسر التى لديها إمكانية توصيل الإنترنت من المنزل إلى 57.14% حتى نوفمبر الماضى مقارنة بـ49.22% فى نفس الفترة عام 2013 بمعدل نمو شهرى يصل إلى 0.01% ومعدل نمو سنوى يصل إلى 7.92%.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة