"الزراعة": الانتهاء من تغيير 40% من أختام 477 مجزر لحوم "حكومى وخاص".. و"الخدمات البيطرية": تسليم 473 ختمًا لمجازر 5 محافظات.. ورئيس "المركزية للمجازر": تعميمها قريبًا للحد من التزوير والذبح الخارجى

السبت، 31 أكتوبر 2015 07:00 ص
"الزراعة": الانتهاء من تغيير 40% من أختام 477 مجزر لحوم "حكومى وخاص".. و"الخدمات البيطرية": تسليم  473 ختمًا لمجازر 5 محافظات.. ورئيس "المركزية للمجازر": تعميمها قريبًا للحد من التزوير والذبح الخارجى مجزر - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسن الجعوينى رئيس الإدارة المركزية للمجازر والصحة العامة بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إنه تم الانتهاء من 40% من تغيير أختام 477 مجزر لحوم "حكومى وخاص" بالمحافظات، بالتنسيق مع هيئة العملة والصكوك، من حيث الشكل والتصميم والحجم بمواصفات فنية تجعلها غير قابلة للتزوير والسرقة، وحفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

رئيس الإدارة المركزية للمجازر والصحة العامة: الانتهاء من تغيير أختام اللحوم بـمجازر 5 محافظات

وأكد رئيس الإدارة المركزية للمجازر والصحة العامة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء من تغيير أختام اللحوم بـمجازر 5 محافظات، وتم تسليمها الأختام، وهى الجيزة، والسويس، والبحر الأحمر، والبحيرة، وبورسعيد، حيث يتم العمل بالأختام الجديدة بعد تعميم الأختام بجميع بالمحافظات، وجار التصنيع بمحافظات الشرقية وقنا والمنوفية، كما أنه يدخل ضمن خطة التصنيع بنى سويف، وأسيوط، والوادى الجديد، وسوهاج، ومطروح، والمنيا، وكفر الشيخ، وهناك حصر لـ10 محافظات أخرى، مشيرًا إلى أن إجمالى ما تم تصنيعه من أختام وتسليمها للمحافظات 473 ختمًا، وجار تصنيع 664 ختمًا، وجار استكمال تصنيع 1268 أخرى لتعميمها على مستوى الجمهورية، من حيث الشكل والتصميم والحجم من خلال استحداث أنواع جديدة بمواصفات فنية تجعلها غير قابلة للتزوير والسرقة، وذلك حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

الاختام تتنوع أشكالها بين الدائرى والمربع والمستطيل



وأضاف، أنه بناءً على تعليمات اللواء ابراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تم مناشدة هيئة العملة والصكوك بسرعة تنفيذ وإعطاء الهيئة جدول زمنى لاستكمال تصنيع باقى الأختام الحكومية والانتهاء منها فى أقرب وقت ممكن، مشيرًا إلى أن الأختام تتنوع أشكالها ما بين الدائرى والمربع والمستطيل، وذلك حسب نوع الذبيحة، حيث يتم إعادة تحديث أختام المجازر بحسب احتياجات كل مجزر.

وأوضح الجعوينى، أن كل ختم جديد سيكون بحوزة وعهدة الطبيب البيطرى المسئول عن منح تصاريح الذبح فى المجزر، وذلك منعًا لسرقته أو تقليده، مشيرًا إلى أن تغيير أختام المجازر جاء بعد حصر جميع المجازر على مستوى الجمهورية لإعادة هيكلتها، وحصر بيانات كل مجزر وموقعه بالنسبة للمركز المقام فيه، وعدد المذبوحات التى يتم ذبحها داخل المجزر، ومدى إمكانية تطويره أو دمجه مع آخر، وتحديد نوع المجزر المطلوب، سواء كان آليًا أو نصف آلى أو يدوى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة